بناء ثروة من الصفر .... عن كتاب ( أغني رجل في بابل)

بناء ثروة من الصفر .... عن كتاب ( أغني رجل في بابل)

0 المراجعات

ملخص لنصائح الكاتب عن كيفية تكوين ثروة من الصفر  وهي خطوات بسيطة بامان اي أحدالقيام بها ومحاولة تنفيذها 

كثير من الناس وبالأخص في الظروف الحالية يفكرون جديا عن كيفية توفير المال اما لمستقبل أولادهم أو لتنفيذ طموحاتهم الشخصية .

ومع البحث المستمر عن طريقة توفير المال وجدنا الحل في كتاب ( أغني رجل في بابل ) اذا سوف نري في السطور القادمة ملخصا بسيطا للكتاب يحتوي علي بعض النصائح لتكوين ثروة .

اذا فكيف نبني ثروة من الصفر ؟

نجد الكتاب يتكلم في البداية عن اثنين من الأصدقاء لديهم شكاوي كثيرة عن سوء الأحوال المادية وظروفهم الشخصية .

وأثناء حديثهم تذكروا صديق قديم لهم منذ الطفولة يسمي أركاد كان فقيرا مثلهم ولكنه الأن واحدا من أغنياء بابل وبعد أن تذكروه قرروا الذهاب اليه لأخذ النصيحة منه عن كيفية الوصول الي نفس المستوي المادي التي وصل اليها .

 فما هو السر ….؟

سنذكر في السطور القادمة بعض من النصائح التي ذكرها الكاتب لتحقيق الثروة وبناءها من الصفر.

 

                    النصيحة الأولي :

(  أدفع لنفسك أولا )

 

تتكلم هذه النصيحة عن الالتزام التام من استقطاع 10%  من الدخل الشهري لك علي أقل تقدير وبعد هذا الاستقطاع يتم توزيع باقي الدخل علي احتياجاتك وديونك.

ويجب عليك الالتزام بهذه الخطوة شهريا حتي لو كان دخلك قليلا فليس من المنطقي أن تفكر في تكوين ثروة وأنت لا تستطيع الاستقطاع من دخلك .

               النصيحة الثانية :

(  العيش في حدود امكانياتك )

*حيث انه يجب عليك أن لا تنفق مالا لا تمتلكه فانه اما أن تنفق أقل أو تكون مكاسبك من المال أكثر وذلك لكي تستطيع الانفاق أكثر .

فيجب عليك تحديد الاشياء الغير ضرورية وأن تقلل من الانفاق عليها والأفضل الأستغناء عنها تماما وبالتباعية لذلك تجنب شراء مايفوق دخلك من المال حتي لو كان الشراء بنظام التقسيط فهو يعتبر دينا عليك وسوف تدخل في حلقة غير منتهية لتغطي نفقات أشياء تستطيع الاستغناء عنها .

                النصيحة الثالثة :

(  أحرص علي انماء ثروتك  )

فان الادخار فقط لا يكون الثروة وانما الاستثمار فيما أدخرته فيجب عليك استثمار ماأدخرته بالدخول في مشاريع اسثمارية ثم تقوم باستثمار ارباحك من المشاريع الأولي في مشاريع أخري الخ………

            النصيحة الرابعة :

(  حافظ علي ثروتك من الضياع  )

والنصيحة هنا تأتي في صيغة التفكير الصحيح قبل اختيار طريقة الاستثمار وأيضا الاستثمار في مجالات عدة واستشارة أصحاب الخبرة وبالطبع التعامل مع أشخاص ذات ثقة عالية لديك.

             النصيحة الخامسة :

( أستثمر في منزلك الخاص  )

فأن أفضل الاستثمارات هيا في شراء الأصول الثابتة مثل الأراضي والعقارات حيث أن اسعارها تزيد مع المدي البعيد وذات دخل ثابت فهي تعتبر من الأستثمارات الأقل خطورة .

          النصيحة السادسة :

( أعمل علي توفير دخل ثابت في المستقبل  )

حيث انك عندما تتقدم بالعمر وتصبح في مرحلة الشيخوخة تقل قدرك علي العمل فيجب عليك ضمان دخل ثابت لك في المستقبل وأفضل طريقة هيا شراء الصول الثابتة والمتاجرة فيها حيث انها كما كان واضحا في النقطة السابقة انها الأقل خطورة والعلي استثمارا.

           النصيحة السابعة :

( أستثمر في نفسك ونم قدرتك علي الكسب  )

وفي النهاية نصح أركاد أصدقاءه بالعمل علي تطوير أنفسهم في محال عملهم حتي يكون هذا التطوير سببا في زيادة الدخل الشهري وبالتالي زيادة الادخار ومعه زيادة الاستثمار مؤديا في النهاية الي تكوين الثروة التي هي الهدف الأساسي .

 

في نهاية المقال   أرجو أخي القارئ ان تهتم بهذه النصائح السبعة مخاولا تطبيقها وبالأخص النصيحة الأخيرة حيث بداية كل نجاح هو الأستثمار في وقتك ومهاراتك الشخصية فهي مفتاح كل باب مغلق ستجده أمامك …. فتنمية المهارات يؤدي الي أكتساب الثقة وتخطي الصعاب  وأرجو في النهاية عدم الشعور بالياس عند السقوط أو الفشل في احدي لمحاولات بل أجعل هذا السقوط دافعا لك للتقدم للأمام والتعلم من الأخطاء .

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

8

متابعين

29

متابعهم

94

مقالات مشابة