الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
أولمبياد 2021 ومستقبل التكنولوجيا القابلة للارتداء في كرة القدم والرياضات الأخرى

أولمبياد 2021 ومستقبل التكنولوجيا القابلة للارتداء في كرة القدم والرياضات الأخرى

تتمحور كرة القدم والعديد من الرياضات الأخرى حول لحظات قوية مليئة بالإثارة والتي غالبًا ما تصنع موسم الفريق أو تنهيه. ومع ذلك ، على الرغم من الحاجة المستمرة إلى معدات أفضل ، ظلت الرياضة دون تغيير جوهري في العقود الأخيرة. ماذا لو كان هذا على وشك التغيير؟

أبرمت شركة Nike العملاقة الرياضية شراكة مع شركة Apple لإطلاق تقنية يمكن ارتداؤها مصممة خصيصًا لأغراض كرة القدم. تسمح الإصدارات التجريبية من التقنية للمستخدمين بالشعور بشكل أساسي كما لو كانوا جزءًا من الرياضة نفسها تقريبًا. باستخدام مستشعرات الجسم ، تتعقب هذه الأجهزة القابلة للارتداء أجزاء مختلفة من جسم اللاعب بناءً على النشاط.

على سبيل المثال ، سيتم تسجيل شدة التدخل ، مع عرض هذه المعلومات على أي جهاز متزامن مع الأجهزة القابلة للارتداء . تتيح هذه البيانات للمستخدمين معرفة المزيد عن مدى عدوانيتهم ​​وقوتهم في مواقف معينة. من المحتمل أن تُستخدم هذه الميزة لتحسين أسلوب الفرد وإبلاغ القرارات التكتيكية.

من المرجح أن تضفي مثل هذه الأفكار على كرة القدم شعوراً أكثر فردية. في الأجيال السابقة ، كان جزءًا من اللعبة أن يتبع اللاعبون تعليمات المدربين والمديرين. ومع ذلك ، مع ابتكارات مثل هذه ، تتحرك الرياضة في اتجاه حيث يصبح اللاعبون أكثر اعتمادًا على حواسهم ومسؤولين بشكل متزايد عن تقنيات اللعب. ستسمح هذه المسؤولية الشخصية للاعبين بتحسين مهاراتهم دون الاعتماد على المساعدة الخارجية من المديرين والمدربين.

بالإضافة إلى ذلك ، تدمج هذه الأجهزة القابلة للارتداء التكنولوجيا مباشرة في الرياضة . من خلال تسجيل الإحصائيات الحيوية مثل هذه ، تجعل التكنولوجيا القابلة للارتداء الرياضة أكثر ارتباطًا وعقلانية. على سبيل المثال ، يمكن للمدرب استخدام هذه البيانات لاتخاذ قرارات بشأن لياقة اللاعب ومخاطر الإصابة. النتيجة النهائية لهذه الإجراءات هي أن المستخدم سيكون قادرًا على الحفاظ على لياقته مع زيادة احتمالات نجاحه على أرض الملعب.

لقد شوهدت إمكانات النظام في كرة القدم بالفعل في رياضة أخرى: الرجبي. في عام 2013 ، أطلق مشروع بين شركة التكنولوجيا البريطانية Prozone واتحاد كرة القدم الرجبي تقنية يمكن ارتداؤها يمكنها باستمرار تتبع البيانات من جسم اللاعب طوال المباراة وحتى وضع هذه المعلومات في سياقها الصحيح. على سبيل المثال ، كانت البيانات قادرة على تحديد مدة التدخل ومدى فعالية ذلك العلاج.

يمكن للأجهزة القابلة للارتداء أن تقدم للاعبين ملاحظات حول أدائهم في الوقت الفعلي ، مما يسمح لهم بإجراء التعديلات المطلوبة على طريقة لعبهم أثناء ذهابهم. من المرجح أن تزيد هذه البيانات والتعليقات من ثقة اللاعبين وتمكنهم من أن يصبحوا أكثر مرونة وتكيفًا أثناء المباريات. يمكن بعد ذلك استخدام هذه الدقة لإنشاء تصورات قوية لفهم أفضل.

يتم أيضًا استكشاف مثل هذه الأفكار في أماكن أخرى من التكنولوجيا الرياضية. على سبيل المثال ، عقدت رابطة الهوكي الوطنية الأمريكية شراكة مع شركة ناشئة تُعرف باسم Vizrt لإنشاء خوذة الواقع الافتراضي التي من شأنها أن تسمح للاعبين بمشاهدة لقطات إعادة التشغيل من كل زاوية يمكن أن يتخيلوها.

وبالمثل ، تشارك الرابطة الوطنية لكرة القدم مع شركة VEMOTIV ومقرها مونتريال لإطلاق سوار معصم بدون تلامس يراقب نقاط البيانات المختلفة ، بما في ذلك معدل ضربات القلب ومستويات تشبع الأكسجين. يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات حتى يتمكن المستخدمون من تطوير غرائز أفضل واتخاذ قرارات أكثر دقة في الميدان.

شهد ظهور التكنولوجيا القابلة للارتداء في كرة القدم بعض الانتقادات في السنوات الأخيرة. يتمثل الشاغل الرئيسي في أن التكنولوجيا قد تكون باهظة الثمن بحيث لا يمكن للاعبين الهواة استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، ستخلق البيانات التي يتم جمعها مشكلات تتعلق بالخصوصية وحماية البيانات. ومع ذلك ، على الرغم من هذه المخاوف ، لا تزال التكنولوجيا القابلة للارتداء تقدم طريقًا قابلاً للتطبيق للمضي قدمًا للرياضة وخاصة كرة القدم ، حيث تتطلع إلى الابتكار والاستمرار في النمو.

ستعمل ثورة التكنولوجيا على تغيير الرياضة من الداخل إلى الخارج. السباق لمواكبة الوتيرة ، تتبنى الرياضات الاحترافية التكنولوجيا القابلة للارتداء بطريقة رئيسية. إنهم يستخدمون كل شيء بدءًا من المستشعرات الموجودة على القمصان وحتى المستشعرات المخبأة تحت العشب ولكن هذه التكنولوجيا الجديدة لن تفيد الرياضيين فحسب - بل ستعمل أيضًا على تحسين تجربة المشجعين في الأحداث الرياضية.

أحزمة السباق هي مثال على عدد متزايد من التقنيات القابلة للارتداء التي يتم طرحها في جميع أنحاء عالم الرياضات الاحترافية. استخدم سائق الفورمولا 1 لويس هاميلتون حزام السباق خلال حدث في سباق الجائزة الكبرى الكندي العام الماضي. تم تصميمه لمراقبة نشاط العضلات ومستويات الأكسجين في الدم لمساعدة السائقين على التركيز على دوراتهم.

التعليقات (1)
eslamlegend14

2024-02-18 18:13:42

مقال رائع
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad المستخدم أخفى الأرباح

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.