الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Sidaty المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.03

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
shehab حقق

$0.50

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.44

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
مصطفي منصور المستخدم أخفى الأرباح
ali46 حقق

$0.31

هذا الإسبوع
فهم الجمهور - كيف تجري الشركات أبحاث السوق

فهم الجمهور - كيف تجري الشركات أبحاث السوق

هذا مهم بشكل خاص للشركات الناشئة التي صممت فكرة منتج رائعة ولكنها ليست متأكدة بعد من الجمهور المستهدف. إن تحديد ما إذا كان هناك سوق لمنتج ما يمكن أن ينقذ شركة جديدة من استثمار الأموال في مهمة حمقاء ، أو يمكن أن يساعدهم في اتخاذ قرار بشأن مضاعفة فكرتهم.

إذن ، كيف تجري الشركات أبحاث السوق؟

كيف يمكن لأبحاث السوق أن تفيد الأعمال

تظل أبحاث السوق مناسبة للشركات بغض النظر عن حجمها أو نجاحها أو عدد الموظفين. فيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن تفيد بها أبحاث السوق الأعمال:

  • تحسين المنتج. عندما تكتشف ما يريده العملاء ويحتاجونه حقًا ، يمكنك تطوير منتجك لتلبية تلك الطلبات.
  • تعديل السعر. إذا كان المنتج باهظ الثمن ، فقد تخسر المبيعات. إذا كانت رخيصة جدًا ، فقد تخسر ربحًا. يمكن أن تساعد أبحاث السوق الشركة في الحصول على السعر المناسب تمامًا.
  • تصميم العروض الترويجية. من خلال أخذ الإلهام من بقية السوق بالإضافة إلى ما يجذب عملاءك ، يمكنك تطوير عرض ترويجي من المرجح أن يتفاعل معهم.
  • تحديد مستوى. تساعدك أبحاث السوق في العثور على المواقع والقنوات الأكثر زيارة من قبل جمهورك حتى تتمكن من الترويج لمنتجك وبيعه في المكان المناسب تمامًا.
  • تجنب المفاجآت غير السارة. يمكن أن تساعد أبحاث السوق الشركة على تحديد ما إذا كانت ميزة أو منتج جديد فكرة جيدة ، وإيقافها قبل استثمار الكثير من المال. يمكن أن يكشف أيضًا عن تواريخ أو مواسم الإصدار غير المواتية.

يجب إجراء أبحاث السوق بانتظام ، لذلك من الممكن أن تبلغك بالتغييرات في الصناعة والديموغرافية. وهذا بدوره يسمح لك بإنشاء حملات تسويقية أكثر فاعلية ، والتعرف على التغييرات في الطلب ، وإيجاد أسواق جديدة للبيع وتقديم المنتجات والخدمات التي تتمتع بطلب مرتفع.

ومع ذلك ، لا تتضمن أبحاث السوق البحث عن جمهورك فقط. يتطلب منك أيضًا إلقاء نظرة على المنافسة الحالية والناشئة.

كيف تجري الشركات أبحاث السوق

يجب إجراء أبحاث السوق الفعالة بانتظام ، وبالتالي يمكن أن تكون استثمارًا كبيرًا للوقت. غالبًا ما يكون لدى الشركات فرق مخصصة لهذا الغرض. ومع ذلك ، من الممكن أيضًا الاستعانة بمصادر خارجية للمهمة لشركة أبحاث السوق.

وعادة ما يكون هؤلاء على دراية جيدة بالاستراتيجيات التي تسمح لهم بجمع المعلومات ذات الصلة.

تتضمن أبحاث السوق مصدرين رئيسيين للمعلومات:

الأولية

هذه هي المعلومات المكتسبة مباشرة من المصدر. على سبيل المثال ، المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال إجراء مقابلات مع العملاء أو استطلاعات الرأي والتحدث إلى المنافسين أو المشترين المحتملين. يسمح هذا للمعلومات بأن تكون أكثر تفصيلاً ونوعية وشخصية ويمكن أن يساعد في إنشاء اتصال أعمق مع الجمهور.

ثانوي

يتم الحصول على المعلومات الثانوية بسهولة أكبر عبر البيانات التي يمكن الوصول إليها بالفعل عبر الإنترنت. من الأرخص والأسهل العثور على هذه المعلومات ، وهناك العديد من الأدوات المتاحة لشركات وفرق أبحاث السوق للحصول على هذا النوع من المعلومات.

تتضمن بعض قنوات البحث الثانوي

  • جمع الإحصائيات
  • التقارير
  • دراسات
  • بحث المنافسين عبر أدوات تحسين محركات البحث (SEO)
  • تحليلات جوجل لتحليل الجمهور الديموغرافي

يمكن أيضًا الوصول إلى المعلومات من خلال الاتحاد التجاري الصناعي للشركة. يوفر هذا غالبًا ثروة من المعرفة مثل إحصاءات السوق وقوائم الأعضاء ، بالإضافة إلى الكتب والمواد المرجعية.

في صميم أبحاث السوق يكمن التحقيق المستهدف في الأسئلة ذات الأولوية للشركات الجديدة والقائمة.

تشمل هذه الأسئلة:

  • من هم عملاؤك المستهدفون؟
  • من وأين هي منافسيك الرئيسي؟
  • ما هي الخصائص المميزة لسوقك؟
  • ما هي الإمكانيات المتوفرة لمنتجك؟
  • هل يمكنك تلبية الاحتياجات الحالية في السوق؟
  • ما هو سوقك الجغرافي؟

بمجرد الإجابة على هذه الأسئلة ، يمكن لباحثي السوق إجراء المزيد من الأبحاث المحددة وجمع البيانات الأولية من المصادر الصحيحة.

أبحاث السوق - ضرورة.

قد تقرر الشركة تجاوز البحث في أسواقها معتقدة أنها ستؤكد فقط ما توقعوه بالفعل. لكن الفشل في التحقيق في السوق الصحيح يمكن أن يؤدي إلى وفاة منتج أو شركة ويكلف المالك غالياً.

على الرغم من أن أبحاث السوق ليست رخيصة ، إلا أنها تمكن الشركات من العثور على الجمهور الأكثر ملاءمة لمنتجاتها. هذا بالإضافة إلى الكشف عن أكثر تقنيات المبيعات والمشاركة فعالية لعلامتك التجارية. بدون معرفة جمهورك ، يكاد يكون من المستحيل إنشاء اتصال يجعلهم يشعرون بأنهم مسموعون ومفهومون.

من الأهمية بمكان جمع كل من المعلومات الثانوية والأولية لفهم احتياجات الجمهور حقًا. إذا كانت شركتك غير قادرة على استثمار الوقت في أبحاث السوق ، فقد يكون من المفيد الاستعانة بشركة أبحاث السوق للإجابة على الأسئلة الأكثر إلحاحًا.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.