هذه الكلمات كتبها قلبي و شكلتها مشاعري . اشتقت لك يا أمي

هذه الكلمات كتبها قلبي و شكلتها مشاعري . اشتقت لك يا أمي

0 المراجعات

أنا الآن بعيد عن عائلتي و في ليلة من ليالي هذا الصيف عصفت بي رياح الشوق الى أمي فقررت أن أكتب رسالة تعبر عن مشاعري و كانت كالتالي :

 أمي الغالية . إني أشعر و أنا أكتب هذه الكلمات أن نبض الحياة قد توقف ، ودعتك و كنت أظن أنني سأقوى على فراقك و لكن هيهات .. كم كنت غبيا حين اعتقدت ذلك ، ظننت أني سأجد أناسا أطيب منك و أنني سأعيش معهم حياة أجمل و أحلى و أكثر سعادة و لكن .... ويلاه ما أضيق عقلي يا أمي . 

شاءت الأقدار أن تبعدني المسافات عنك يا أمي و لكن ظل قلبك أقرب شيء الى روحي ، لم يمر علي يوم الا و تذكرتك فيه و عبرت بقربي نسمات هادئة بعثت الطمأنينة الى قلبي .... كانت هذه نسماتك يا عزيزتي. أمي الحبيبة .. كلما مرت الأيام أدركت أنك الحب الثابت الذي لا يتغير فلا اقتباس ينصفك و لا نص يكفي لوصفك . انت نبض قلبي ، انت الكل ، طاب بك العمر يا سيدة روحي . أشتاق يا أمي .. حتما أشتاق ، أشتاق بريق عيونك و صفاء قلبك و صدق أحاسيسك أشتاق حتى غضبك و صراخك ، لو أن العمر يعاد لأعدته معك و لو أن الزمن يستوقف لأوقفته عندك أرغب في هذه اللحظة أن أفتح ذراعيّ و أضمك قائلا : سامحيني .. سامحيني ان عصيت أوامرك أو صرخت في وجهك سامحيني إن لم أصغ اليك يوما أو قلت كلمة فجرحتك بها . سماحك هو طوق النجاة في هذه الحياة فلا حياة تعاش بدون رضاك . فراقك يا أمي .. فراقك بين لي أشياء كثيرة ، وضح لي قيمتك و كم انت انسان عظيم في حياتي و لكن تأكدي يا أمي انك بنيت ابنا راسخا رسوخ الجبال قوي و متين كالصخر لن يهتز لأحد و لا لشيء سوى لخالقه و بارئه ، هكذا ربيتني يا أمي هكذا علمتني أن أقاوم ما أكره لأصل الى ما أحب . 

إبنك الصغير و فلذة كبدك بخير يحمد الله على كل شيء يعيش الآن في عش أخته الدافئ و يعمل ليل نهار كي لا يخيب ثقتك فيه كوني مطنئنة فإبنك سعيد و يستمتع بكل لحظة .. يرسل اليك هذه الرسالة ليخبرك انه بخير و أن كل شيء على ما يرام 

تحياتي✋

الاعتراف هو أقوى مستويات النضج العاطفي والعقلي يقول اكسيل هونيت بأن الحياة المشتركة لم تكن لتكون لولا جرأتنا على كسر حاجز الصمت والاعتراف أمام الأخر وبه، أسمى مشاعر الاعتراف هي الاعتراف بالحب، مع الاسف معظم العقليات العربية تربت على الصمت واخفاء المشاعر خصوصا الرجل، لأنهم يرون أن الصمت قوة المشاعر والاحاسيس ضعف، وهذا فكر مغلوط يحتاج الى تغيير.. هنيئا لي بهذا الاعتراف وهذه المشاعر المتدفقة الدافئة وهذة القوة .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

1

followings

0

مقالات مشابة