كيفية كتابة اقتراح - نصائح لكتابة الاقتراح

كيفية كتابة اقتراح - نصائح لكتابة الاقتراح

0 المراجعات

8 عناصر أساسية لإنشاء اقتراح عمل كتابة لا تشوبه شائبة

مقترح العمل هو مستند تعده للعميل المحتمل لإقناعه بأن خدماتك مناسبة تمامًا لأعماله. في عالم اليوم التنافسي ، من المهم بناء اقتراح متميز ، ويميز نفسه عن الآخرين.

يجب أن يساعد اقتراحك العميل المحتمل على اتخاذ القرار لصالحك ، ويجب أن يؤثر على العميل ويقنعه بدعوتك لمزيد من العملية.

الآن ، دعنا نبدأ ونتحقق من العناصر الأساسية لإنشاء اقتراح عمل لا تشوبه شائبة يُغلق الصفقات بنجاح.

نصائح لكتابة الاقتراح

1 صفحة غلاف الاقتراح

لديك فرصة واحدة فقط لتترك الانطباع الأول. صفحة الغلاف لاقتراحك هي أول شيء سيراه العميل المحتمل أو قائد المبيعات ، ومن ثم تجعله مثيرًا للإعجاب ، فهو أحد أكبر التحديات في كتابة الاقتراح. يجب أن تبدو صفحة الغلاف لاقتراح عملك جذابة بصريًا وأنيقة وسهلة القراءة. تتضمن صفحة الغلاف الجيدة عادةً ،

اسم المنظمة المطبقة والشعار
عنوان المشروع
التاريخ
معلومات الاتصال اسم جهة الاتصال الشخصية والعنوان والبلد والهاتف والبريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني
اسم العميل الذي تقدم إليه

2 ملاحظة ترحيبية

يحدد خطاب الغلاف في مقترح عملك نغمة الباقي. إنه يوضح سبب كون الحل الذي تقترحه هو الأنسب وشركتك مستعدة جيدًا لتقديمه.

يجب أن يكون خطاب الغلاف لاقتراح عملك مقنعًا للغاية مع التركيز على الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها العملاء من استخدام خدماتك. إذا لم تتمكن من تصحيح هذا القسم ، فمن المحتمل أن يتم تخطي بقية المحتوى في اقتراحك.

أفضل ممارسة لكتابة عرض تقديمي مثير للإعجاب هي استخدام كلمات العملاء المحتملين. هذا يعني ببساطة وصف المشكلة التي يواجهونها. يجب أن يتضمن خطاب الغلاف الخاص بك ،

فقرة افتتاحية
سبب العرض التقديمي
يوضح أنك تفهم المشكلة
مقاييس خط الأساس
الأهداف

3 بيان العمل

يجب أن يتضمن هذا القسم تفاصيل حول نهجك. ومع ذلك ، يجب أن تكون التفاصيل حول النهج فقط وليس حول الحل. لذا تأكد من عدم ارتكاب أي أخطاء في كتابة مقترحات العمل الشائعة والتي يمكن أن تكلف عملك بشكل هائل.

المفتاح هنا هو تقديم رسم تقريبي للطريقة التي ستستخدمها للتنفيذ.
قم بتضمين قائمة الخدمات المحددة التي يتم تقديمها.
يجب أن تكون شديد الحذر بشأن عدم الخوض في التفاصيل.

4 قائمة بالمخرجات مع جدول زمني واقعي

يجب عليك تفصيل جميع الخطوات الرئيسية والجدول الزمني لعميلك. يتيح لك توفير جدول زمني دقيق مع المخرجات تحديد توقعات العملاء في وقت مبكر. هذا يعني كيف ومتى ستتمكن من تنفيذ الحل الخاص بك. قم بتضمين المعلومات التالية في خطة التنفيذ ،

قائمة بالمعالم
الهامة القابلة للتسليم
العناصر الموجودة في النطاق وليس في النطاق
جدول زمني مفصل يوضح المسؤوليات

5 جدول الاستثمار

هذا قسم مهم لأنه يتعلق بالمال. كل شيء آخر يقع في مكانه كما هو متوقع ، سيرغب العملاء المحتملون بالتأكيد في معرفة كم سيكلفه قبول عرضك.

اجعل الأشياء قصيرة ومباشرة واستخدم جدول تسعير مع مجموعة من الخيارات التي تسمح للعميل المحتمل أو العميل بتعديل الكميات وتحديد الخدمات التي تناسب احتياجاتهم بشكل أفضل والسماح لهم بتخصيص الحل الخاص بك.

الحزمة القياسية الحزمة
الأقل تكلفة الحزمة
الفاخرة
يأتي قالب اقتراح الأعمال الصحيح مع جدول تسعير تفاعلي مدمج.

6 اعرض خبرتك

يمكنك ملء هذا القسم بالخبرة التي لديك ، والتي ستعمل معه أو معها ، هل أنت بائع معروف في السوق ، سواء لأسباب وجيهة ، وما إلى ذلك ، والجوائز التي فزت بها ، والقائمة الكبيرة لسعادتك عملاء.

مقدمة
اسم ووجوه وبيانات اعتماد الأشخاص الذين سيعملون على
مزايا العميل في الحملة

لا تنس إضافة رؤية وقيم لأن هذين الجانبين لهما تأثير طويل الأمد يتجاوز الاقتراح. سيدفع العملاء مبلغًا إضافيًا مقابل عامل الموثوقية بمجرد أن يدركوا أن لديك مبادئ وقيم ورؤية وأنك تلتزم بهذه القيم في جميع الظروف الجوية.

7 إثبات عمل سابق

في هذا القسم ، يمكنك جعل عملائك يتخيلون أنفسهم وهم يعملون معك من خلال إخبار العملاء السابقين بقصص نجاح مع قضايا مماثلة مع دراسات الحالة أو شهادات العملاء.

نتيجة
حل هدف المشروع
 


8 المصطلحات القانونية

احتفظ دائمًا بالعقد وبنودك وشروطك كجزء من اقتراحك وقم بتوقيعهما معًا لتجنب التعارض في المستقبل.

اتفاقية إنهاء
ضمان الدفع

 

نصائح لإتمام اقتراح عملك

اقتراح العمل دون إغلاق هو بالتأكيد فرصة ضائعة. يعني إغلاق الاقتراح تلخيص جميع النقاط الرئيسية ، وحل التحديات ، والانتهاء من الازدهار.

لخص النقاط الرئيسية

قم بصياغة ملخص لاقتراحك ، واجعله موجزًا. ذكّر العميل المحتمل مرة أخرى بنقاط الألم الخاصة به وكيف يمكنك إصلاحها. في الواقع ، من المحتمل أن تكون هذه المشكلات قد تمت تغطيتها في اقتراحك ولكن يجب أن تتضمن الخاتمة النقاط أو الأمثلة المرئية لمزاياك الرئيسية.

نقلهم إلى الإجراءات

عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء لأنه من الواضح أنه لا يمكنك أن تتوقع من المشترين المضي قدمًا بمفردهم. أخبرهم بالضبط بما يجب عليهم فعله بعد ذلك للحصول على عرضك. ما الذي يمكن أن يتوقعوه حدوثه وكم أنت متحمس لتكون قادرًا على مساعدتهم. حتى إذا لم يكن العميل جاهزًا للبيع بعد ، فتأكد من إبقاء العميل المحتمل في الرحلة والمضي قدمًا في اجتماع متابعة أو فترة تجريبية.

اجعل من السهل على المستلم التواصل

أيًا كان نوع الاتصال الذي تختاره ، تأكد من إدراج كل شيء في البريد الإلكتروني ، والهاتف ، والعنوان ، وهو أمر معتاد. في بعض الحالات ، ستعمل أيضًا عناوين مواقع الويب وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

419

متابعين

136

متابعهم

3

مقالات مشابة