رسم الشعار المبتكر للحاجة حمداوية من Google: الاحتفال بامرأة إيرانيه

رسم الشعار المبتكر للحاجة حمداوية من Google: الاحتفال بامرأة إيرانيه

0 المراجعات

تعتبر الحاجة حمداوية من أشهر نساء العالم. وهي معروفة بأم الجزيرة العربية الحديثة. قصة حياتها ملهمة لكثير من الناس حول العالم. كانت معلمة وشاعرة ساعدت في تشكيل ثقافة الجزيرة العربية الحديثة. كانت لديها أيضًا آراء سياسية قوية وناضلت من أجل حقوق المرأة.

 تحتفل هذه الرسوم المبتكرة في Google بذكرى الحاجة حمداوية في عيد ميلادها الـ111 من خلال استكشاف حياتها وعملها.

من هى ؟


تُعرف الحاجة حمداوية بأنها أول امرأة في التاريخ تحصل على تعليم وعمل. يعتبرها الكثيرون أم الجزيرة العربية الحديثة. ولدت عام 1886 في العقبة ، وهي الآن جزء من الأردن. كانت هناك بدأت حياتها كمصدر إلهام لكثير من الناس. انتقلت إلى القاهرة في سن مبكرة وذهبت إلى المدرسة. بعد المدرسة ، عملت كمحررة في إحدى الصحف. سرعان ما اشتهرت بكتابة القصائد التي احتفلت بالثقافة المصرية. انتقلت لاحقًا إلى دمشق حيث درّست الثقافة والأدب العربي. طوال حياتها ، دافعت الحاجة حمداوية عن حقوق المرأة ، بما في ذلك الحق في التعليم والتوظيف والزواج. - - نُشرت قصيدة الحاجة حمداوية الأولى عندما كانت تبلغ من العمر 13 عامًا فقط. على مدار حياتها ، كتبت أكثر من 70 كتابًا وقصيدة ومسرحيات ومقالة ساهمت في التراث الثقافي لمنطقتنا. اكتسب عملها اهتمامًا وطنيًا خلال 52 عامًا عالميًا عندما تُرجمت إلى الإنجليزية ونشرت في شيكاغو تريبيون في عام 1926. كانت هذه أول ترجمة لامرأة عربية إلى أي لغة أخرى غير العربية. تُرجم اسمها إلى الإنجليزية باسم "Lady Wisdom" و "سيدة النور".


تكريما لإرث الحاجة الحمداوية يقام في العقبة مهرجان أدبي سنوي يحمل اسمها. يستمر المهرجان ثلاثة أيام ويعرض أعمالاً لكتاب محليين وعالميين. كل عام هناك أيضًا مسابقة شعرية حيث يتم تشجيع المشاركين على الكتابة عن قصة حياة الحاجة الحمداوية أو موضوع متعلق بأعمالها. يشيد رسم الشعار المبتكر هذا الذي يحتفل بالحاجة حمداوية من Google بهذه الجهود من خلال تسليط الضوء على بعض النقاط البارزة في مهرجان العقبة 2019! تظهر حياتها أنه من الممكن للمرأة أن تنجح في المجتمع دون التضحية بأخلاقها أو معتقداتها. مهدت الطريق لنجاح المزيد من النساء في عالم اليوم من خلال أعمالها ومهرجانها السنوي للاحتفال بإنجازاتها!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

763

متابعين

132

متابعهم

3

مقالات مشابة