قلم أم خبر - أيهما أكثر حدة من السيف؟

قلم أم خبر - أيهما أكثر حدة من السيف؟

0 المراجعات

والمثل المعتاد هو أن الجميع يحب أن يبدأ صباحهم بفنجان قهوة في يد وصحيفة في اليد الأخرى. هذا صحيح بالنسبة للأشخاص الذين ينتظرون بفارغ الصبر آخر أخبار ذلك اليوم. سوف يقرؤون الصحف أو يشاهدون التلفزيون أو يتصفحون نسخة الإنترنت لإشباع جوعهم للأخبار. هل فكرت يومًا أو أخذت بعض الوقت للتفكير في الأشخاص الذين يعملون وراء هذا؟

يتنوع الصحفيون الذين يعملون على تقديم الأخبار إليك من مراسل صحفي محلي إلى مراسل أجنبي وكاتب مقال في المجلة إلى مراجع كتاب مستقل. على الرغم من أننا لا نستطيع تحديد صفات الصحفي الجيد ، إلا أن المعيار الأساسي للحكم على الصحفي هو التحقق مما إذا كان يتمتع بالحيلة. لأن الإبداع عادة ما يساعد الصحفي على إيجاد حلول في المواقف الصعبة على الرغم من أن أخبار التغيير ستحصل على استجابة سلبية.

لا أحد يستطيع التقليل من شأن قوة الصحافة. آمل أن يتذكر الجميع الأخبار التي مهدت الطريق أمام الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون نحو استقالته في عام 1974. أثار تقرير عن فضيحة ووترغيت في صحيفة واشنطن بوست غضب الناس ، مما أدى إلى توجيه الاتهام والمحاكمة وسجن حوالي 43 شخصًا من بينهم نيكسون. كبار مسؤولي الإدارة. على الرغم من أن شكل كل صحفي وأسلوبه في الكتابة واستخدام التقنيات سيكون مختلفًا ، إلا أن محتوى الأخبار والرأي العام هو المهم. إذا كانت سمعته بين الناس كمزود أخبار جيدة ، فسيحصل على المزيد من الفرص لعرض مهاراته وأفكاره.

وفقًا لمسح أجرته وكالة خاصة في الولايات المتحدة ، يقوم واحد وستون بالمائة من الأمريكيين بتحديث المعلومات من خلال قراءة الأخبار على مواقع الإنترنت. بينما يستمع أربعة وخمسون بالمائة إلى أي برامج إخبارية على الراديو ، يقرأ خمسون بالمائة من الصحف الوطنية أو المحلية المطبوعة. لذا فإن فرصة تغطية الأخبار وجعلها تصل إلى جمهور كبير بأشكال مثل الصوت والمرئيات مغرية بالفعل. على الرغم من أن الوظيفة الرئيسية للصحفي هي نقل الأخبار مع الحقائق الدقيقة ، يمكن للناس اختيار مجال اهتمامهم. سيساعدهم ذلك في الحصول على المزيد من الأفكار والفرص الإبداعية. هناك عدة أنواع من الصحافة وهذا يشمل المناصرة والاستقصاء والمشاهير والأزياء والرياضة والبيئة والأعمال والتمويل.

تستخدم صحافة المناصرة تقنيات الصحافة للترويج لقضية سياسية أو اجتماعية معينة. يتم قبولهم على نطاق واسع على أنهم الأشخاص الذين يحمون مصلحة الجمهور ، لأنهم سيقدمون قصصًا تتعلق بالفساد السياسي وممارسات الشركات التجارية والقضايا الاجتماعية والسياسات الحكومية. في غضون ذلك ، تكشف الصحافة الاستقصائية الحقيقة وراء موضوع أو شخص أو حدث معين. ظهر بوب وودوارد وكارل بيرنشتاين كواحد من أشهر الصحفيين الاستقصائيين على خلفية تحقيقهم في فضيحة ووترغيت. لا يزال هذان المراسلان في صحيفة واشنطن بوست يتمتعان بشهرة كبيرة كعاملين إعلاميين رائعين حيث قاموا بكسر أكبر قصة في السياسة الأمريكية.

يتعامل الصحفي الرياضي مع الإبلاغ عن حدث رياضي معين ، وإجراء مقابلات مع نجوم الرياضة المشاهير وإبداء آرائهم وإحصاءاتهم المتعلقة برياضات معينة. وفي الوقت نفسه ، يفضل الصحفي البيئي تغطية القضايا المتعلقة بالبيئة وحمايتها والمحافظة عليها. نظرًا لأنه يتعين على الصحفي السفر كثيرًا لجمع المعلومات ، فمن المستحسن دائمًا تأمين منزله باستخدام نظام أمان مناسب توفره شركات مثل ADT Home Security. عند مقارنتها بأساليب إعداد التقارير السابقة ، يستخدم صحفيو اليوم أنماطًا مختلفة من الكتابة ، وهذا يشمل كتابة الأخبار العاجلة ، وكتابة الأخبار القصيرة ، والمراجعات ، والأعمدة ، وكتابة الميزات ، وما إلى ذلك. نظرًا لأن استخدام مواقع الأخبار على الإنترنت يتزايد يومًا بعد يوم ، فإن الناس سيقدمون آرائهم والاقتراحات والتعليقات حول أهمية الأخبار في أي وقت من الأوقات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad
المستخدم أخفى الأرباح

articles

763

followers

133

followings

3

مقالات مشابة