الجمع الأساسي بين الشخصية والكتابة اليدوية

الجمع الأساسي بين الشخصية والكتابة اليدوية

0 المراجعات

دعونا نستخدم القليل من القياس لفهم العلاقة العميقة بين شخصية الفرد وخط يده. دعونا نعود إلى الوقت الذي بدأنا فيه الذهاب إلى المدرسة لأول مرة. كنا بالكاد خارج مرحلة طفلنا الصغير وكان هناك حوالي عشرين كائنًا صغيرًا آخر معنا وكلنا تابعنا بطاعة كل ما قاله لنا معلمنا.

كان معلمنا يعلمنا كيف نمسك قلم رصاص ويأخذنا من خلال تشكيل الحروف والكلمات خطوة بخطوة. إذا أخذنا دفاتر الملاحظات لجميع الطلاب في صف رياض الأطفال ، فسنجد أن نمط خط اليد لجميع الطلاب سيكون هو نفسه تقريبًا. الآن بعد انقضاء اثني عشر عامًا ، عندما يكون نفس الطلاب على وشك ترك المدرسة ومواصلة حياتهم البالغة ، سيُظهر فحص خط يد هؤلاء الطلاب فرقًا ملحوظًا وستكون خط يد كل طالب مختلفة عن تلك الخاصة بزملائه في الفصل . كيف حدث هذا؟

يوضح تفسير ذلك الارتباط بين شخصية الشخص وخط يده. من الحقائق العلمية الراسخة أن خط اليد هو انعكاس مباشر لشخصية الشخص وطبيعته. هذا لأن الأعصاب التي تتحكم في فعل الكتابة موصولة مباشرة إلى مركز وعي الدماغ الذي هو مستودع لتجارب حياة الإنسان وأنظمة القيم والطبيعة المتأصلة.

لذلك ، عندما تبدأ عقول صغيرة من صف رياض الأطفال في النمو والتطور ، يتعلم كل واحد منهم أشياء جديدة ويواجه ظروفًا وتجارب مختلفة تساهم في تكوين شخصياتهم ويجد هذا الانتقال العقلي نفسه ينعكس في الطريقة التي يكتب الشخص. سيلاحظ أنه ستكون هناك حالة انتقالية ثابتة في شخصية وكتابة الطفل الذي يذهب إلى المدرسة والتي تستقر بمجرد بلوغ مرحلة النضج.

عادة ما تتشكل شخصية الفرد من خلال العوامل التالية:

1. وراثي - تلك الصفات المتأصلة التي تتشكل بواسطة الجينات.

2. الأسرة والمحيط الثقافي - ربما يكون هذا هو أكبر مساهم في تنمية شخصية الشخص حيث أن الأسرة المباشرة ونهجهم تجاه الطفل خلال سنوات تكوينه هي التي تشكل في النهاية الخصائص المتأصلة فيهم.

3. الخبرات الظرفية - عندما يمر المرء في حياته ، تساهم المواقف المختلفة التي يتم مواجهتها وتجربةها أيضًا في تطوير شخصية الفرد.

هناك نقطة مثيرة للاهتمام يجب ملاحظتها هنا وهي أن بعض ميزات أسلوب الكتابة اليدوية التي تم تعلمها في المراحل المبكرة تظل طوال حياة الشخص وإن كان ذلك مع بعض التعديل. هذه هي مؤشرات القيم الأساسية التي يغرسها الآباء والمعلمون والبيئات في المدرسة والمنزل - قيم لا يمكن التخلص منها بسهولة.

من الممكن استقطاع الطبيعة والخصائص المتأصلة للفرد من خلال تحليل خط اليد لعينات الكتابة اليدوية للشخص. يُعرف هذا بعلم الخط والخبراء القادرين على ذلك يُعرفون بعلماء الخطوط. يدور علم وفن الخط بالكامل حول هذا الرابط الحاسم بين شخصية الشخص وخط يده.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

763

followers

132

followings

3

مقالات مشابة