الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
تحضير الكلام - ما يجب معرفته قبل كتابة خطابك

تحضير الكلام - ما يجب معرفته قبل كتابة خطابك

سواء كانت المناسبة رسمية أو غير رسمية ، كبيرة أو صغيرة ، هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك اكتشافها قبل البدء في كتابة خطابك. بينما قد تكون حريصًا على البدء ، قبل أن تكتب خطابك ، يجب عليك جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الموقف أو البيئة والجمهور والرسالة التي طُلب منك إيصالها. كلما عرفت أكثر قبل أن تبدأ ، ستكون مهمة كتابة خطابك أسهل.

ما مقدار ما أعرفه عن الجمهور وكم أحتاج إلى اكتشافه؟

 

حاول اكتشاف أكبر قدر ممكن للحصول على ملف تعريف شامل للجمهور. كلما اكتشفت المزيد عنهم بالإضافة إلى الأشياء المشتركة بينهم ، كان من الممكن أن يكون لديك اتصال أفضل معهم أثناء العرض التقديمي الخاص بك. تعرف على حجم الجمهور ، والتوازن بين عدد الرجال والنساء ، إذا كان هناك أي اختلاف كبير في نطاق أعمارهم ، ولماذا هم هناك ، وما هو القاسم المشترك بينهم ، وما هو التجمع الاجتماعي الاقتصادي الذي يفعلونه تنتمي ، هل دفعوا مقابل الحضور وكم. أنت تريد تجنب إخبار الأشخاص بما يعرفونه بالفعل ، لذا سيكون من المفيد أيضًا اكتساب فهم لمستوى المعلومات التي قد يكون لدى الجمهور بالفعل حول الموضوع الذي تتحدث عنه. الحقائق الداعمة الأخرى التي يجب التأكد منها ، هل سيجلسون أم يقفون ، هل سيقومون بتدوين الملاحظات وهل سيتم تقديم أي مشروبات كحولية. كن حذرًا جدًا في وضع الافتراضات ، اطرح الأسئلة واحصل على المعلومات لأن كل هذا سيوفر لك منظورًا شاملاً لجمهورك.

هل تعلم أن استيعاب وفهم الموقف الذي تتحدث في ظله سيكون له تأثير على المحتوى وفي إلقاء خطابك؟

ستحتاج إلى معرفة المدة المتوقعة للتحدث - احرص على عدم الموافقة على التحدث لفترة أطول من تلك التي تشعر بالراحة معها - فالخطابة العامة الجيدة لا تحتوي على حشو أو ملء لأن هؤلاء هم جمهور كبير. هل ستكون هناك فرصة للجمهور لطرح الأسئلة وكم من الوقت سيخصص لذلك؟ من المفيد دائمًا أن يقوم شخص ما بتقديمك إليك لأن هذا يعزز الشعور بين الجمهور بأن لديهم شخصًا مهمًا و / أو موثوقًا للتحدث معهم. إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فإنه يمكن أيضًا أن يخلق إحساسًا بالإثارة والترقب بينما يواجه شخص آخر مشكلة جذب انتباه الجمهور.

في أي يوم من الأسبوع ، وفي أي وقت من اليوم ، وما إذا كان هناك متحدثون أو أنشطة قبل دورك ، كلها تأثيرات مهمة على ما تقوله وكيف يقال. فكر في الأمر. هل تفضل إلقاء خطاب صباح الثلاثاء أو مساء الجمعة؟ لماذا ا؟ إذا طُلب منك التحدث مساء الجمعة ، فما هي الخطوات التي ستتخذها للتأكد من أن الأشخاص الذين يحضرون سيستمعون إليك ولا يرغبون فقط في الذهاب إلى عطلة نهاية الأسبوع للاستمرار في الاسترخاء والاسترخاء من أسبوعهم المزدحم؟ هل يُطلب منك التحدث في الداخل أو في الهواء الطلق ، في المسرح ، غرفة مجلس الإدارة ، المطعم ، القاعة ، غرفة الصف ، مركز المؤتمرات ، إلخ؟ هل سيكون هناك منبر ، ومعدات سمعية وبصرية ، وغرفة ومعدات لأية مظاهرات؟ كما يمكنك أن تقدر الآن ، سيكون لكل جانب تم تسليط الضوء عليه تأثير على ما تقوله ،

ما الذي يتوقع أن يحققه خطابك ، ما هي الرسالة التي ستنقلها؟

من المهم أن تعرف سبب مطالبتك بالتحدث وما هو متوقع منك. في بعض الأحيان قد يكون الطلب المقدم منك محددًا تمامًا ، ثم مرة أخرى ، قد يكون الطلب ذا طبيعة عامة. قد يكون لديك دور في نقل المعرفة والخبرات ذات الصلة ، لتكون مصدر إلهام ، أو قد تكون متواجدًا لتقديم بعض الراحة من التوتر والضغط الناجم عن ما اختبره الجمهور سابقًا. لذا ، اسأل أولئك الذين سألوك ، لماذا تم اختيارك وما الذي يريدون منك تحقيقه.

تذكر أن العناصر الأساسية لكتابة الكلام هي التآلف والبحث والبنية وإشراك الجمهور والمساعدة الصوتية والمرئية والتخطيط الكتابي. لتسهيل المهمة عليك ، ابدأ كتابتك بجملة تعريفية واضحة توضح الهدف من خطابك.

عندما يكون لديك فهم واضح لمهمة الخطابة الخاصة بك والمعلومات المكتسبة حول الموقف أو البيئة والجمهور والرسالة التي طُلب منك إيصالها ، يكون لديك مكان واضح للبدء. عندما يحين وقت إلقاء خطابك ، تحدث بثقة وقوة ، واستخدم صوتًا واثقًا وعاليًا وجذابًا ، وقم بتحفيز وإلهام وترفيه جمهورك.

التعليقات (1)
sama

2024-03-21 21:11:23

Good
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad المستخدم أخفى الأرباح

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.