هذه القمم الست ستخرج المغامر فيك

هذه القمم الست ستخرج المغامر فيك

0 reviews

يطمح الكثير من الناس إلى تسلق جبل إيفرست ، أعلى جبل في العالم ، والذي يرتفع إلى 29035 قدمًا ويطل على الحدود بين نيبال والصين. في عام 1953 ، كان السير إدموند هيلاري وتينسينج نورجاي أول من لمس قمة إيفرست عبر جنوب كول في نيبال ، والذي لا يزال أحد أشهر الطرق حتى يومنا هذا. ولكن هناك العديد من التسلقات الملحمية الأخرى التي غالبًا ما يتم تجاهلها بطريقة أو بأخرى.

أصبح تسلق الجبال أمرًا شائعًا للغاية مع عشاق المغامرة الذين يدفعون أنفسهم باستمرار للوصول إلى آفاق جديدة (يقصد التورية). على الرغم من أنه يمكن أيضًا استخدام جولات السفر الافتراضية لاستكشاف الأماكن ، إلا أن سفر المغامرة شيء لا يمكن الاستمتاع به إلا شخصيًا.

بدأ العديد من الأشخاص في أخذ هذه الإجازات المثيرة في العقد الماضي أو نحو ذلك ، حيث يستمتعون ويحافظون على لياقتهم البدنية والعقلية على مستوى عالٍ. هذه ليست تجربة ممتعة ومسلية وآمنة فحسب ، ولكنها تتيح أيضًا للزائرين فرصة زيارة بعض أكثر المواقع المذهلة على هذا الكوكب. الاندفاع لإنهاء تسلق صعب ، ورفقة رفاقك الجدد في التسلق ، وإدراك أنك قد أنجزت شيئًا لم ينجزه سوى عدد قليل من الآخرين ، والإحساس بأنك على قمة العالم. ليس من المستغرب أنه بمجرد أن يبدأ الناس في تسلق الجبال ، فإنهم لا يريدون الإقلاع عن التدخين أبدًا!

قد يكون جبل إيفرست أعلى قمة في العالم ، لكنه بعيد عن كونه الجبل الوحيد. دعنا نلقي نظرة على بعض التسلقات الملحمية الأخرى من جميع أنحاء العالم والتي يمكن أن تغريك للشروع في مغامرتك التالية!

1. جبل نغوروهو ، نيوزيلندا

ضع في اعتبارك تسلق بركان طبقي نشط لإضافة دفعة من الأدرينالين إلى رحلتك. يعرض هذا المجمع المسنن ، الذي اشتهر باسم Mount Doom in the Lord of the Rings ، تضاريس نيوزيلندا الممنوعة. لا يوجد شيء مثل التحديق من خلال الفتحة العميقة من قاع البركان. اعتمادًا على الموسم ، يمكنك مواجهة أضلاع الحمم البركانية أو المنحدرات المغطاة بالجليد ، وكلها قد تكون خطيرة. لذا ، تأكد من أن لديك المعدات والمعرفة المناسبة ، وستحصل على بعض المناظر الخلابة.

2. جبل فوجي ، اليابان

هذا الجبل هو وجهة شهيرة للمبتدئين في الرحلات بفضل مجموعة من المسارات ذات مستويات الصعوبة المختلفة. على طول الطريق ، تشمل محطات الراحة المرطبات والراحة والسكن. يمكن أن تساعدك الحافلات أيضًا في تغطية بعض المسافة وسوف تنقلك في المحطة الخامسة. ومع ذلك ، يمكنك البدء من بوابة توري واتباع طريق الحجاج البوذيين والشنتو. لقد كان طريقًا رمزيًا من الحياة إلى الآخرة لعقود.

3. جبل توبقال ، المغرب

يعد تسلق جبل توبقال صعودًا صعبًا تم تصميمه بشكل مثالي ليلائم المتنزهين ذوي الخبرة الجبلية السابقة. ستظل بحاجة إلى أن تكون واثقًا من الارتفاع ، حيث ترتفع القمة إلى 4،176 مترًا ، مما يوفر للمتسلقين مناظر لا مثيل لها عبر السهول إلى مراكش وما قبل الصحراء. حتى لو كان لديك عطلة نهاية أسبوع طويلة لتجنيبها ، فلا بأس بذلك. يمكن إكمال هذه الرحلة في ثلاثة أيام ، ولكن تتوفر أيضًا رحلات لمدة أسبوع.

4. جبل أكونكاجوا ، الأرجنتين

في حين أنه أعلى جبل خارج آسيا بارتفاع 6961 مترًا ، فإن المسار الرئيسي للأعلى لا يمثل تحديًا تقنيًا. هذا لا يعني أنه من السهل! لا على الاطلاق. هذا تحدٍ يتطلب جهداً بدنياً ، ويزيد من صعوبة الارتفاع والظروف القاسية. يجب أن تفعل ذلك إذا كنت بصحة جيدة ولديك خبرة في الرحلات والمشي لمسافات طويلة في المناطق الجبلية النائية.

5. جبل كليمنجارو ، تنزانيا

أعلى قمة في أفريقيا هي قمة جبل كليمنجارو. يتكون الجبل من ثلاثة براكين خامدة ، كيبو وماوينزي وشيرا ، ويقع على الحدود الشمالية لتنزانيا مع كينيا. يبلغ ارتفاع أوهورو ، أعلى نقطة ، 19340 قدمًا. إنه لأمر مثير أن تصل إلى قمة كليمنجارو. اسلك طريق Machame إلى الأعلى لمشاهدة الحياة البرية والطيور المذهلة في المنطقة. بعد ذلك ، ستبدأ رحلتك عبر هضبة شيرا ، عبر جراند بارانكو كانيون ، وإلى القمة. إذا سارت الأمور وفقًا للجدول الزمني ، فستصل إلى Stella Point وسيكون لديك خيار الاستمرار حول حافة Kibo إلى Uhuru.

6. مونت بلانك ، فرنسا

هناك حاجة لتجربة التسلق لتصل إلى قمة هذا الجبل البالغ ارتفاعه 4810 مترًا ، والذي يُعرف باسم أم جميع الجبال الصخرية الأوروبية. ستحتاج إلى ملاقط من الجليد ، وأشرطة رياضية ، وتجربة جبال الألب لأنها مغطاة بالثلج والجليد طوال العام. بينما يستغرق التلخيص ثلاثة أيام ، تسمح لك رحلة تستغرق أسبوعًا بجدولة رحلتك. تعتبر أشهر يونيو ويوليو وأغسطس مثالية لرحلة إلى الجزيرة.

ألا تتطلع بالفعل إلى مغامرتك التالية في تسلق الجبال؟ الآن هي فرصتك للتألق! من ناحية أخرى ، تعد جولات السفر الافتراضية أفضل طريقة لاتخاذ قرار مستنير بشأن الجبل الذي يجب تسلقه أولاً! لن يساعدك السفر الافتراضي في استكشاف المواقع فحسب ، بل سيوفر لك أيضًا فكرة واضحة عن الأحداث والأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك هناك. لذا انطلق وأعطها فرصة ، ونأمل أن تكتشف مغامرتك التالية!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

87

متابعين

13

متابعهم

7

مقالات مشابة