6 أسباب لماذا يجب أن تعطي الأولوية للرعاية الذاتية

6 أسباب لماذا يجب أن تعطي الأولوية للرعاية الذاتية

0 المراجعات

تشير الرعاية الذاتية إلى أي نشاط نقوم به للحفاظ على صحتنا وتغذيتها ، بما في ذلك الرفاهية العقلية والجسدية والعاطفية. في حين أنه قد يبدو مفهومًا واضحًا ، غالبًا ما يتم تجاهل الرعاية الذاتية للأولويات الأكثر إلحاحًا مثل العمل والأسرة وضغوط الحياة اليومية. هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تعطي الأولوية للرعاية الذاتية وقد قمنا بإدراج ستة من أهمها أدناه.

6 أسباب لماذا يجب أن تعطي الأولوية للرعاية الذاتية:

1. يحسن الحالة المزاجية إن استثمار الوقت في رعايتك الخاصة يمكن أن يكون له تأثير كبير على مزاجك ، مما يؤدي إلى مزيد من التفاؤل والإيجابية. سيساعدك هذا على الشعور بالسعادة والرضا والقدرة على التعامل بشكل أفضل مع التحديات التي تطرحها الحياة في طريقك. حتى لو استغرقت وقتًا صغيرًا في الأسبوع لتغذية صحتك الجسدية والعاطفية والعقلية يمكن أن يكون مفيدًا بشكل كبير لحالتك المزاجية.

2. يساعد العلاقات الرعاية الذاتية تساعدك على أن تكون أفضل شخص يمكنك أن تكونه ، وهذا بدوره له تأثير إيجابي على علاقاتك. يتيح لك أخذ وقت منتظم للاستثمار في صحتك الشخصية أن تكون أكثر سعادة واستقرارًا كفرد. هذا له تأثير على التدفق لأنه يسمح لك أن تكون أكثر صبراً والتكيف مع الآخرين وبالتالي يكون لديك علاقات أفضل.

3. يقلل من مخاطر الإرهاق نحن جميعًا نعيش حياة مزدحمة ، والاستثمار المنتظم في الرعاية الذاتية ضروري لتجنب الإرهاق. ابحث عن شكل من أشكال الرعاية الذاتية يناسبك ، سواء كان ذلك في المشي أو قضاء الوقت مع العائلة أو الحصول على تدليك ، والتزم بالانخراط فيه بانتظام. سوف يساعدك على إدارة التوتر ومنع الإرهاق.

4. يجعلك أكثر حضوراً إن قضاء الوقت في إدارة نفسك يتيح لك أن تكون أكثر حضوراً وانخراطًا في محيطك. من المحتمل أن يكون لديك فهم أفضل لما يتطلبه الأمر للحفاظ على صحتك العقلية والجسدية والعاطفية ، مما يؤدي إلى زيادة التركيز على حالتك المزاجية الحالية والتحفيز الذي لديه القدرة على التأثير على صحتك.

5. أداء أفضل غالبًا ما يُنظر إلى الرعاية الذاتية على أنها متسامحة ، في حين أنه في الواقع يمكن أن يكون لها تأثير أوسع بكثير. يساعد الاعتناء بنفسك في الحفاظ على صحتك ، وهذا بدوره يسمح لك بأداء أفضل في جميع جوانب حياتك: العمل والأسرة والرياضة.

6. يزيد من جودة الحياة الفائدة الشاملة للرعاية الذاتية هي أنها تزيد من جودة حياتك. من خلال مساعدتك على أن تكون أكثر صحة ، ولديك علاقات أفضل وتكون أكثر حضوراً ، تتيح لك الرعاية الذاتية أن تعيش حياة أكثر إرضاءً.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
mohannad
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

763

متابعين

133

متابعهم

3

مقالات مشابة