عاطلين عن العمل؟ 10 نصائح للبقاء متحمسًا

عاطلين عن العمل؟ 10 نصائح للبقاء متحمسًا

0 المراجعات

يعد فقدان الوظيفة أمرًا مرهقًا ، خاصة في هذه الأوقات العصيبة للوباء. ستكون هناك أيام قد تشعر فيها بالإحباط والاكتئاب. سوق العمل معقد بشكل خاص والمنافسة قاسية. اجتياز هذه الفترة من البطالة ، من المهم استخدام كل الوسائل والموارد اللازمة للحفاظ على حافزك على قيد الحياة.

قم بتطبيق هذه النصائح للحفاظ على دوافعك أثناء البحث عن وظيفة:

1. استغلال تأثير الإنترنت. وفر الوقت والمال! معظم المشاريع التي ستساعدك في العثور على عمل مربح هي إجراءات يمكنك تطبيقها بشكل أكثر فعالية عبر الإنترنت.

* البحث عن أفضل الشركات للعمل والتقدم مباشرة على موقع الشركة. انضم إلى مجموعات التواصل عبر الإنترنت مثل لينكد إن لتضييق نطاق البحث عن وظيفة.

2. اعمل على البحث عن عمل كل يوم. اقض خمسة أيام من الأسبوع في البحث بنشاط عن وظيفة. اختر ما يناسبك بشكل أفضل. في معظم الحالات ، سيكون ذلك من الاثنين إلى الجمعة. خذ اليومين الآخرين إجازة. بمعنى آخر ، تعامل مع بحثك عن وظيفتك على أنه وظيفة فعلية. سجل كل مهمة يومية مثل الشركة التي تقدمت إليها ، هل تلقيت ردًا / مقابلة ، ومدى جودة المقابلة ، وقم بمتابعة كل عميل محتمل

3. استخدم أموال البطالة بحكمة. ادفع الفواتير الضرورية ولكن قلل من الأشياء الأخرى ، مثل النزهات الاجتماعية ، إلى الحد الأدنى.

* إذا كنت بحاجة إلى اقتراض أموال من صديق أو أحد أفراد الأسرة ، فافعل ذلك. الحصول على المال الذي تحتاجه سيريحك كثيرًا.

4. تناول أطعمة مغذية. تميل الأوقات العصيبة إلى إضعاف جهاز المناعة لديك ، لذا قم بتضمين الكثير من الفواكه والخضروات الإضافية في نظامك الغذائي لمساعدة جسمك وعقلك على أن يكونا في أفضل حالاته. البروتين ضروري أيضًا للحفاظ على مستويات الطاقة لديك عند البحث عن عمل.

* محاولة زيادة الوزن أو إنقاصه في هذا الوقت لا تعمل بشكل جيد. من المرجح أن تكون ناجحًا في أهداف وزنك إذا أوقفت اتباع نظام غذائي حتى بعد أن تجد وضعًا آخر.

5. ممارسة الرياضة بانتظام. استمتع بأي نوع من التمارين التي اعتدت القيام بها. يمكن أن يكون هذا الرقص أو الجري أو المشي أو أي نوع آخر من الأنشطة التي ترغب فيها.

* تقلل التمارين من التوتر وتجلب لك الطاقة وتبقيك يقظًا وتزيد من شعورك بالرفاهية وتقوي صحتك. ستساعدك كل هذه المزايا على تحفيزك أثناء البحث عن وظيفة.

6. احصل على قسط وافر من الراحة. قد يكون من الصعب النوم أحيانًا عندما تبحث عن عمل ، لكن من الأفضل المحاولة. للحصول على أفضل الفوائد ، التقط 7 أو 8 ساعات من النوم الجيد.

* تجنب الكافيين أو شاشات الكمبيوتر لعدة ساعات قبل النوم لتسهيل الحصول على قسط من الراحة.

7. استعن بأصدقائك للدعم. لا تخف من طلب المساعدة من أصدقائك. اشرح لهم أنك بين الوظائف وتبحث بنشاط عن عمل. أخبرهم بما تبحث عنه وخلفيتك ومهاراتك.

* قد يعرف أصدقاؤك شركة تبحث عن شخص مثلك تمامًا!

8. ابذل جهدًا للبقاء على اتصال بزملاء العمل السابقين. قد يكون لدى زملاء العمل من وظيفتك السابقة أيضًا أفكار وظيفية وقيادة لك.

9. مراقبة تكاليف النقل الخاصة بك. سيوفر لك تقليص الأميال التي قطعتها على الغاز المال. كما أنه يمنع الكثير من الوقت الضائع. اذهب فقط إلى الشركات التي اتصلت بها واجري مقابلة معها ، حتى لا تقصف الرصيف فقط.

10. حدد بعض الوقت "لي" كل يوم. عندما تكون عاطلاً عن العمل ، قد تجد أنك تعمل بجد أكثر من أي وقت مضى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الإجهاد مرهق للغاية - عقليًا وجسديًا. من المهم إعادة تنشيط معنوياتك ورفعها من خلال الانخراط في أنشطة تجلب لك المتعة.

* حاول قضاء ساعة كل يوم في فعل شيء تحبه. سواء كنت تنغمس في هواية أو كتاب جيد ، أو حتى تأخذ قيلولة ، استمتع بوقتك الخاص كيفما تشاء. دلل نفسك. تستحقها! تعلم شيئًا جديدًا أو احصل على دورة تدريبية عبر الإنترنت لتعزيز مهاراتك الوظيفية وأضف ذلك إلى سيرتك الذاتية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

385

متابعين

137

متابعهم

3

مقالات مشابة