تغيير الروتين اليومي شئ مهم جدا انك تكون انسان آخر

تغيير الروتين اليومي شئ مهم جدا انك تكون انسان آخر

0 المراجعات

هل الروتين اليومي شئ ممل بالنسبة لكم ؟؟

كنت دائما أسال نفسي هل سوف أستيقظ لهذا الروتين وبالنسبة لكثير من البشر واقع أليم .لكن مع مرور الوقت أصبح لي وجهة نظر اختلفت كليا بعدما تأكدت أنك انت الوحيد الذي تستطيع اخراج نفسك من الممل والروتين انت الوحيد الذي سوف تمسك يديك الأخري وتسير في طريقك فلا تنتظر أحد ليعينك .

وجدت أنه يجب علي الانسان أن يصلح من أخطائه وعيوبه وأن يغير الأشياء السلبية التي تحيط بيه فلماذا اذا ذهبت الي النوم مبكرا وابتعدت عن سهر دون جدوي ودون انجاز يستحق أن نفعل ذلك من أجله وحين تنام مبكرا تستيقظ مبكرا فتشعر ببركة يومك وجماله .

أن تصلي صلواتك الخمس في اليوم فهي تنظم حياتك حقا وتجعل قلبك مطمئنا دائما فالصلاة حقا تنظم وقتك وتنظم عملك وتسحب غضبك الذي كاد أن يجعلك شخصا أخر .لا تغفل أبدا علي ان هناك طاقة سلبية ممن حولك وأقرب الناس اليك يحاولون  دائما احباطك وأنه لا أمل في شئ حاول بقدر امكانك ابعاد هؤلاء البشر عن حياتك كليا فهم يريدون دائما أن تكون خلف الكواليس .

لقد حاول استجاوب من حولي عن ممارسة الرياضة فوجدت أنه لا أحد يفعل ذلك لأنهم ينظرون الي الرياضة وكأنها شئ غير أساسي ولكن لماذا لا تنظرون الي أنها تجعلك بصحه جيدة لماذا لا تنظرون الي أنها تجعلك انسانا ايجابيا وتسلب كل طاقتك السلبية التي بداخلك والتي كادت أن تقتلك .

هل حاولت ممارسة الرياضة ولم تجد منها نفعا ؟ هل وجدت أنها تأخد من وقتك دون جدوي ؟ لذلك أتعجب من الكثير في الحكم علي الأشياء قبل معرفه ماوراء هذا الشئ .فقط حاول واحكم علي الشئ فيما بعد وابتعد عنه اذا شعرت بعدم راحتك 

افعل أشياء تجعل سعيدا حقا فتقرأ كتابا أو رواية أو تأخذ فنجان من القهوة في الصباح أن تذهب للتجوال مصطحبا من تحب معك كل هذه الأشياء يمكنها أن ترفع من معنوياتك وروحك وتجعلك لديك طاقة أكبر لمواجهة أمورك فأنت أيضا جزء من هذا المجتمع فعليك دائما أن تكون فعالا وأن تكون جزءا مفيدا .فهناك الطالب يذهب ليتعلم فعليه واجبات ولديه حقوق من مدرسته أن توفر له سبل الراحة قدر الاستطاعة .

والموظف في كل صباح يري أن عمله روتين ممل للغاية ويفكر دائما أن يترك عمله ولكن يفكر في مرتبه الذي يعيش عليه هو الآن .هذا هو الواقع  حقا لكن لماذا تنظرون اليه الي انه أليم ؟ هل حاولت النظر الي من أٌدني مستوي بالنسبه لك ؟  هل تري كم من نعم تحاوطك ولم تشكر ربك عليها ؟؟ هل تري أنك تحاسب نفسك علي أخطائك ؟ 

فاحمد ربك واشكره فيزيد نعمته عليك ويمددك بالرزق من حيث لا تدري لا تجعل قلبك ملئ بالحزن دائما لا تجبره أن يعيش هكذا حزين فانت تستطيع أن تغير محور حياتك ومحور تفكيرك بتغيير روتين يومك بفعل أشياء تشعرك بالسعادة حقا بالسفر الي مكان ما بممارسة الرياضة بانجاز أشياء كبيرة في حياتك فقط ابدأ بنفسك وحاول أن تصل الي هذا المكان الذي أنت تري نفسك فيه وكن فخورا دائما بما انت عليه الآن واعلم أنه لك قدر ونصيب من هذه الدنيا فلا تحزن علي أمور لم يعطها الله لك لأنه يعلم أنه خير لك ويخبئ لك أجمل مما طلبت ومما حلمت .انت لك وجود كيان دائما في هذه الدنيا فكن انت واصنع سعادتك بنفسك .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

10

followings

6

مقالات مشابة