الحرب في أوكرانيا ، حية: انقطاع التيار الكهربائي عن محطة تشيرنوبيل للطاقة "بالكامل"

الحرب في أوكرانيا ، حية: انقطاع التيار الكهربائي عن محطة تشيرنوبيل للطاقة "بالكامل"

0 reviews

استمر أكثر من 140،000 لاجئ في الوصول من أوكرانيا خلال 24 ساعة
انضم أكثر من 140 ألف لاجئ إلى مليوني شخص فروا بالفعل من أوكرانيا والقتال الذي أشعله الجيش الروسي الغازي ، وفقًا لآخر حصيلة أصدرتها الأمم المتحدة يوم الأربعاء. قام المفوض السامي لشؤون اللاجئين (UNHCR) بإدراج 2،155،271 لاجئًا بالضبط على موقعه على الإنترنت. وهذا يزيد بمقدار 143،959 عن العدد السابق ليوم الثلاثاء.

تم تجاوز علامة المليوني شخص في اليوم السابق ، بعد اثني عشر يومًا فقط من بدء الصراع ، مما جعل فيليبو غراندي ، المفوض السامي لشؤون اللاجئين ، يقول إنه أسرع تدفق في القارة الأوروبية منذ عالم الحرب الثانية. وتتوقع السلطات والأمم المتحدة زيادة التدفق أكثر. وفشلت عدة محاولات لفتح ممرات إنسانية منذ بدء الحرب ، لكن تم الإعلان عن اتفاق جديد صباح الأربعاء.

وفقًا للأمم المتحدة ، قد يرغب أربعة ملايين شخص في مغادرة البلاد هربًا من الحرب. من جهته قدر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل أن أوروبا يمكن أن تتوقع استقبال خمسة ملايين منفي إذا استمر الصراع. قبل هذا الصراع ، كانت أوكرانيا مأهولة بأكثر من 37 مليون شخص في الأراضي التي تسيطر عليها كييف - وبالتالي لا تشمل شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا ، ولا المناطق الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الموالين لروسيا.

قالت دبلوماسية صينية إن الصين ، التي لم تدين الغزو الروسي لأوكرانيا ، أرسلت مساعدات إنسانية بقيمة 720 ألف يورو إلى البلاد يوم الأربعاء. على مقربة من نظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، رفضت بكين منذ التدخل في 24 فبراير استخدام كلمة "غزو" وألقت باللوم في الصراع على الغربيين و "توسع" الناتو. في مقابلة مع الزعيمين الفرنسيين ، إيمانويل ماكرون ، والألماني ، دعا أولاف شولتز ، الرئيس الصيني ، شي جين بينغ ، يوم الثلاثاء إلى "أقصى درجات ضبط النفس" في أوكرانيا وأعلن عن إرسال مساعدات إنسانية.

وصرح المتحدث باسم الدبلوماسية الصينية ، تشاو ليجيان ، للصحافة ، الأربعاء ، بأن هذه المساعدة ، التي أرسلها الصليب الأحمر الصيني ، تبلغ قيمتها 5 ملايين يوان (720 ألف يورو). وقال تشاو إن الشحنة التي تم إرسالها يوم الأربعاء تشمل مواد إغاثة وضروريات يومية أخرى.

قال المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي يوم الأربعاء إن عدد اللاجئين الذين فروا من أوكرانيا منذ الغزو يتزايد بشكل يومي ويقدر الآن بما يتراوح بين "2.1 و 2.2 مليون شخص".

قال ألكسيس كوربير (La France insoumise) ، عضو لجنة الدفاع في الجمعية الوطنية ، بدعوة من فرانس إنفو يوم الأربعاء ، إن فرنسا سلمت صواريخ مضادة للدبابات إلى أوكرانيا ، وهي معلومات تُصنف عادة على أنها دفاع سري.

"هناك القليل منها. قال النائب: أنت تتحدث عن الأسلحة الفرنسية ، بصراحة ، إنها فقط سترات واقية من الرصاص وعدد قليل من الصواريخ المضادة للدبابات. عند سؤاله عن حقيقة أنه كان بإمكانه نقل معلومات مصنفة على أنها من أسرار الدفاع ، صنف البرلماني ملاحظاته بالرد بأنه "قد يبدو الأمر كذلك" وأن الأمر متروك للحكومة للتواصل بشأن طبيعة الأسلحة التي قدمتها فرنسا.

على عكس بعض البلدان ، لا تقدم فرنسا تفاصيل عن المساعدة العسكرية المقدمة لأوكرانيا. في 26 فبراير ، أعلنت رئاسة الجمهورية أنها قررت "تسليم معدات دفاعية إضافية إلى السلطات الأوكرانية ، بالإضافة إلى دعم الوقود" ، دون ذكر المزيد.

ووفقًا للمعلومات الواردة من صحيفة لوموند ، فقد سلمت باريس ، بين 25 و 28 فبراير ، معدات واقية وخوذات وسترات واقية من الرصاص وكذلك صواريخ ميلان المضادة للدبابات للمقاتلين الأوكرانيين. مأخوذة من مخزون الجيش الفرنسي ، يبدو أن كمية الصواريخ التي تم تسليمها ، في الوقت الحالي ، ظلت متواضعة - "بضع عشرات" ، بين 28 فبراير و 3 مارس ، وفقًا لمصدر دبلوماسي.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

0

مقالات مشابة