اختلاف الاحلام بين دول العالم !

اختلاف الاحلام بين دول العالم !

0 التقيمات

الثعابين , الخيانة الزوجية,  أو الحمل هي  أحلام الناس في جميع أنحاء العالم . فكيف يمكن تفسير هذه السيناريوهات المختلفة؟

 

إيجاد النقود ، سقوط الأسنان ، الحمل ، الثعابين ، الاحلام  ليست دائما جيدة. أراد باحثون معرفة ما إذا كانت الأحلام هي نفسها في جميع دول العالم, او لا.

 

لمعرفة المزيد حول أحلام الناس حول العالم ، قام باحثون بتحليل بيانات بحث Google. فوجدوا  ان 19 دولة من أصل 185 دولة شملها الاستطلاع تحلم بـ… الكلاب. يوضح المجتمع: "عادةً، يُعتقد أن الأحلام حول الكلاب تعطينا نظرة ثاقبة لأفكارنا حول العلاقات التي لدينا حول موضوعات الولاء والحماية". ثم 18 دولة تحلم بالحمل و17 بالثعابين. فيما يتعلق بالحيوانات، بينما تحتل الكلاب أحلام الإمارات العربية المتحدة والدول الآسيوية، فإن دولًا أخرى مثل بولندا وبلغاريا تفكر في القطط ويحلم المجريون (سكان المجر) بالأسماك.

 

بالنسبة لبلدان أوروبا، يبقى الحلم الأكثر شيوعًا - في 11 دولة - حلم الحمل. بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون أطفالًا، فلا داعي للذعر، فقد يكون للحلم معان عديدة: "إذا كنت تحلمين بالحمل، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تبحثين أو تحاولين الحمل. وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه تجربة جديدة في حياتك، مما يدل على أنك تنمو كشخص "، يطمئن هذا التحليل.

 

الحلم الثاني الأكثر شيوعًا في أوروبا هو خداع شريك حياتك. في الدول الاسكندنافية، الخيانة الزوجية هي أيضًا حلم مشترك. في كندا، هناك مصدر قلق مختلف تمامًا يشغل احلام السكان: كفقدان أسنانهم. في أمريكا الجنوبية، غالبًا ما تمنح الأحلام مكان الصدارة لرغبات السفر، وهذا هو الحال بشكل خاص في فنزويلا وبيرو.

 

ما هي أكثر الأحلام شيوعًا في جنوب إفريقيا؟ يفيد هذا التحليل أن أحلام الثعابين والمال حاضرة للغاية في القارة. "الأفاعي تتصدر قائمة جنوب إفريقيا ورواندا، والمال في أذهان الحالمين الأوغنديين والنيجيريين. في حين أن أحلام الثعابين لها دلالات سلبية، فإن أحلام المال يُنظر إليها على أنها رمز للثروة في الحياة سواء كانت الثقة بالنفس أو الحب. 

 

خلص بعض الباحثين على ان الاحلام هي عبارة عن أنشطة غير حسية لا معنى ولا هدف لها، يجريها الثمار خلال فترة النوم، بينما يعتقد البعض على ان الاحلام ضرورية لصحة العقل والجسد والعاطفة.

ويرى سيغموند فرويد أنّ الأحلام نافذة لمنطقة اللاوعي، وهي وسيلة لإرضاء الرغبات غير المقبولة في المجتمع

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة