شاهد ظهور روبوت تسلا "أوبتيموس" وهو يلوح للجماهير

شاهد ظهور روبوت تسلا "أوبتيموس" وهو يلوح للجماهير

0 المراجعات

شاهد ظهور روبوت تسلا "أوبتيموس" وهو يلوح للجماهير 


 

يتم بث إيلون ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" (Tesla) - بالأمس الجمعة - أول نموذج للروبوت البشري "اوبتيموس" (Optimus)، موضحًا بأن من خلال شركته التي تعمل على صناعة السيارات الكهربائية سوف تستطيع صنع عدد كبير من هذا الروبوت وترويجها وبيعها بالأسواق بأقل من 20 ألف دولار، أي ما يقارب أقل من ثلث سعر سيارة تسلا من طراز واي (Y)، حسب أخر تقرير لوكالة رويترز.

إيرادات روبوت تسلا "أوبتيموس"

تحدث إيلون ماسك بأنه يتنبأ أن تكون روبوت تسلا جاهزة في خلال من 3 إلى 5 سنوات وقام بشرح مفصل بخصوص أن محاولة تطوير تسلا قد تستغرق عقدًا من الزمن أو أكثر، وتحدث قائلا عن إيرادات هذا الروبوت فقد تتجاوز أكبر من إيرادات تسلا للمركبات الكهربائية.

الهدف من صنع ربوت تسلا "أوبتيموس"

وتهدف روبوت تسلا من بناء وتصميم روبوتات للسوق أن يتم استعمالها كموظفين في مصانعها، وهو ما يجعلها متميزة عن الكثير من الشركات المصنعة التي قامت بإجراء تجارب الروبوتات التي تشبه البشر.

شاهد ظهور روبوت تسلا "أوبتيموس" وهو يلوح للجماهير 

 

وقد كان الكشف الذي طال انتظاره - لمشاهدة الروبوتات التي تعمل في مكاتب الشركة في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا -  ويعتبر جزءًا مما قد أوضحه  ماسك بأنه محاولة لجعل روبرت تسلا رائدة ومشهورة بمجال الذكاء  الاصطناعي، وأنها ليست فقط شركة تقوم بإنتاج "سيارات رائعة".

وأثناء العرض تم خروج روبوت تجريبي - قالت روبرت تسلا إنه قد  تم تطويره في  فبراير/شباط الماضي - للحضور أمس الجمعة، وقامت بالعرض روبرت تسلا مقطع فيديو للروبوت حيث يقوم ببعض الأمور والمهام البسيطة، مثل سقي النباتات، ورفع القضبان المعدنية وحمل الصناديق في مصنع  الشركة في كاليفورنيا.

وقال ماسك متأملا أن يتم دخولها  طرازات تشبه الإنسان  حيز الإنتاج، ولهذا خرج أوبتيموس أثناء العرض وقدم تحية  بطيئة للجمهور، وذكر ماسك إن أوبتيموس سيكون قادرًا على السير خلال الاسابيع القادمة بين البشر. 

وبهذا أتتتمنا الحديث عن أول نموذج للروبوت البشري "اوبتيموس" (Optimus)، موضحًا بأن من خلال شركته التي تعمل على صناعة السيارات الكهربائية سوف تستطيع صنع عدد كبير من هذا الروبوت.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

followers

10

followings

13

مقالات مشابة