تحذير من الخبراء:3أحداث من الممكن أن تشعل حرب عالمية ثالثة

تحذير من الخبراء:3أحداث من الممكن أن تشعل حرب عالمية ثالثة

0 المراجعات

بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا ، ردت الإدارات الغربية التي تديرها الدولة بفرض عقوبات على موسكو ، ولم تظهر أي هدف للرد العسكري ، وبدء الحرب العالمية الثالثة.

 ومع ذلك ، لا تزال هناك مخاوف من أن الخلاف بين روسيا وأوكرانيا يمكن أن يتحول إلى صراع أكثر شمولاً.  في مقال لـ Politico ، وضع المتخصصون بعض المواقف المزعجة التي يمكن أن يتحول فيها القتال في أوكرانيا إلى الحرب العالمية الثالثة.

 يوضح الكاتب ديفيد هيرزنهورن: "يقدم الشركاء الغربيون لأوكرانيا أسلحة ومواد مختلفة ، ومع ذلك فقد حالت دون إمكانية وجود مجال جوي مقيد. تقدم دول الاتحاد الأوروبي أطرًا للحماية الجوية ، لكنها رفضت التماس أوكرانيا لطائرة قتالية. ولم تقترح أي دولة ذلك.  على أي حال ، فهو يعترف بأن كبار المسؤولين الحكوميين الغربيين ، والممثلين ، والمحققين العسكريين يقولون إن هناك خطرًا لا يمزح من أن الولايات المتحدة وشركائها في الناتو قد يدخلون المعركة ، بسبب بعض المواقف المذهلة.

 تصطف على أوكرانيا سبع دول متميزة ، من روسيا إلى أعضاء الناتو الذين يضمون بولندا والمجر وسلوفاكيا ورومانيا.  وبالمثل ، فإن أوكرانيا لها حدود مع بيلاروسيا ، الشريك الأساسي لروسيا.

 أطلع خبير عسكري مقره واشنطن صحيفة بوليتيكو على أن افتراض قوى روسية اعتدى على جزء من الناتو - حتى عن غير قصد - يمكن أن يثير الخلاف بلا شك.

 صور المحقق جزءًا من الأساليب التي يمكن أن يؤدي بها الخلاف بين أوكرانيا وروسيا إلى اندلاع الحرب العالمية الثالثة: "زلة مفقودة في بولندا. إنه أمر غير مفهوم ، وبعد ذلك يتزايد بسرعة. ثم ، في هذه المرحلة ، يجب أن نجيب.  أو مرة أخرى في موقف آخر ، تظهر معارك ضد الأعمال الخاطئة ضد الجنس البشري. إنها صلبة لدرجة أننا مضطرون للتوسط. فرض مجال جوي مقيد على أوكرانيا يعني قتل الروس. وأي شيء نفعله ينتج عنه قتل الروس  يضعنا في الحرب العالمية الثالثة ".

 قال رئيس العمليات البحرية جيمس ستافريديس - وهو جندي البحرية الأمريكية المستقيل الذي شغل منصب السلطة البارزة لقوى الناتو - إنه شكك في أن بوتين سيهاجم عمداً دولة من دول الناتو.

 لاحظ الكاتب هيرزنهورن أن "الطائرات الروسية تجاهلت المجال الجوي السويدي عدة مرات يوم الأربعاء" ، بينما "غرقت إحدى نقل البضائع الإستونية قبالة ضفة أوديسا ، بعد اصطدامها بلغم. ومن الواضح أن أي حادث من هذا القبيل يمكن أن يتفاقم".

 وقالت سلطة أوروبية غير مميزة لبوليتيكو إن "روسيا مستعدة لتورط قنبلة نووية في أوكرانيا".  وأضاف ذلك المسؤول أن الخلاف بين أوكرانيا وروسيا لا يمزح أكثر من اشتباكات البلقان في منتصف التسعينيات.

 وقالت السلطة الأوروبية لبوليتيكو: "من المعقول أن نزاعًا أوروبيًا حقيقيًا ، أو صراعًا عالميًا ، سوف يندلع بسرعة".  "هذه الفرصة تزداد يوما بعد يوم".

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة