ماهية النجاح وطرق الوصول اليه

ماهية النجاح وطرق الوصول اليه

0 reviews

ماهيه النجاح وطرق الوصول اليه


" إن سر النجاح في الحياة يكمن في أن يكون الإنسان مستعداً لأن يغتنم الفرصة عندما تسنح له" بنيامين ديزرالي .


ليس هناك ما يثبط همتي فاستبعاد كل محاولة خاطئة ليس سوى خطوة أخرى للأمام" أديسون .


" ليس هناك من هو أكثر بؤساً من المرء الذي أصبح اللاقرار هو عادته الوحيدة" وليام جيمس . " ما أسعد المرء الذي يستطيع أن يستقصي أسباب الأشياء" فيرجل .


الأسباب العشرة بهدف الاستفادة منها في القرارات المستقبلية وهي : أ- التوتر وضغوط العمل ب- الإدراك الحسي ( من خلال سعيك لتدعيم وجهة نظرك وإحساسك الخاص) ج- الخوف د- الغضب ه -مؤثرات خارجية ( كالمثبطات) و- التفكير ضيق الأفق ( كالقرارات المتعجلة) ز- المثالية (بينما تتوقف لتفكر وتجمع المعلومات لقرار مثالي قد تفوتك الفرصة) ح- عدم التنظيم وخلط الأولويات ك- عدم الالتفات لضرورة سرعة اتخاذ قرار ل- اتخاذ قرارات بناءً على ما تسمعه فقط.


الأسباب العشرة للقرارات الخاطئة فقد حان الوقت لتتزود بالأساليب الفعاله ليكون قرارك صائباً وهي : أ- تعود على اتخاذ القرارات يومياً وبصورة متكررة. ب- تعلم من خبراتك السابقة. ج- عليك باستشارة الخبراء. د- تخيل أنك شخص آخر ( النظر للقرار من وجهة نظر شخص آخر. ه- لا تكن متحيزاً ( لمشاعرك وأحاسيسك). و- أحذر غرور المنصب . ز- التنفيذ ( لا تتأخر نفذ ). ح- كن مرناً . ط -تجنب التعميمات. ي- المتابعة.


" الحياة مغامرة جريئة ......أو لا شيء" هيلين كلر . " إذا لم تحاول أن تفعل شيئاً أبعد مما قد أتقنته ، فإنك لا تتقدم أبداً "


عندما يكون لزاماً عليك أن تتخذ قراراً ملحاً عليك أن تكون أكثر تحفظاً وحاول أن تحصل على أطول وقت ممكن قبل أن تصدر القرار .


إن تقدير الذات هو مفتاح النجاح ويعد العنصر الرئيسئ للحياة السعيدة وتقدير الذات هو الشعور بالسلام الداخلي مع النفس .


"عندما يتعلق الأمر بالأمتياز ، فأنه لا يكفي أن تعرف ، بل يجب أن تحاول أن تحصل على المعرفة ، وأن تستغلها " كونفبشيوس .


" إن كل أفعالك أياً كانت هويتك ، أو أياً كانت الوظيفه التي تشغلها تصدر عن عنصر التحفيز بداخلك سواء كان هذا التحفيز إيجابياً أو سلبياً " إبراهيم الفقي .


" إن المهمه الاساسيه التي تقع على عاتق المرء في حياته ،هي أن يحدث ويوجد ذاته ،إنك عندما تكون محفزاً فاْن مستوى أدائك يكون في القمه والعكس صحيح " آرش فروم .


"لعله من عجائب الحياة أنك إإذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة ، فإنك دائماً تصل إليها " سومرست وليام .


يقول جيمس " إذا ما كنت تنتظر مديح الأخرين ، فإنك سوف تصبح صيداً سهلاً للخديعة "


"بينما أتقدم في العمل فإنني لا أهتم بما يقولة الناس ، لكن أعير أهتمامي لما يفعلونة " أندور كارينجي .


"إن أقوى شيء في العالم أجمع ، هو فكرة جاءت في وقتها" فيكتور هوجو . " أفضل طريقة لتحديد ما الذي يحفز الناس هي أن تسألهم " هارولد .ماك اليندون .


" هناك دائماً طريقة أفضل لأداء كل شيء ، عليك فقط أن تجدها " أديسون . " إن الأنسان يصنع خطه بنفسة " بيكون .


" قد يتقبل الكثيرون النصح، لكن الحكماء فقط هم الذين يستفيدون منه " إبراهيم الفقي .


"أنما يثير قلقي ألا أتحسن في مجالات تفوقي ،ألا أستفيد في مجالات تفوقي ، ألا أستفيد من كل ما درسته، أن أعرف ما هوالشيء الملائم والصحيح ، لا أستطيع أن أتغير لأحققه وأن أكون غيرقادرعلى معالجة مواطن إخفاقي وعجزي" كونفيشيوس .


 الله ولي التوفيق 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

84

متابعين

55

متابعهم

21

مقالات مشابة