الاستخبارات الأوكرانية : روسيا تنشر صواريخ توتشكا الباليستية

الاستخبارات الأوكرانية : روسيا تنشر صواريخ توتشكا الباليستية

0 المراجعات

قالت المخابرات الأوكرانية إن روسيا تنشر صواريخ توشكا بعيدة المدى بالقرب من العاصمة كييف ، كما أشارت أنباء انتقادية لقناة العربية. 

واصلت القوى الروسية أعمالها التكتيكية على المجال الأوكراني منذ أن صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 24 فبراير أن موسكو أرسلت نشاطًا تكتيكيًا ضد التمركز في أوكرانيا والذي كان مصممًا على حماية سكان منطقة دونباس.

 ركز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على عدم وجود خطط لفرض تنظيم عسكري في روسيا ، وفي البيانات التفصيلية الصادرة عن وكالة أنباء تاس الروسية ، قال بوتين إن التنظيم العسكري يطبق عادة في أي دولة في حالة العداء الخارجي ، موضحا  : ليس لدينا مثل هذه الشروط وأريد أن أصدق حقًا أننا لن نفعل ذلك ".  

كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شريكه.  الأمريكي جو بايدن لوقف الهجوم الروسي على بلاده في أقرب فرصة ، قبل بدء نشاط تكتيكي ضد أوكرانيا ، رفضت روسيا باستمرار مزاعم الغرب بالتخطيط لـ "هجوم" على أوكرانيا.  وقالت إن الأمر يتعلق بأي شيء سوى الصراع الأوكراني الداخلي ، ومع ذلك لم يكن ذلك مقنعًا لدوائر الغرب ، التي كانت تطلق مزاعمها ضد موسكو.

  وتحسبًا لتدخل أوكرانيا ، نقلت روسيا حوالي 100 ألف محارب روسي قبل نصف شهر على خطوطها مع أوكرانيا ، الدولة القريبة من الغرب ، قائلة إن " هذا الهجوم". 

 يمكن أن يحدث ذلك في أي وقت ، ومع ذلك فقد أيدت روسيا ذلك في الوقت الذي تريده فقط لضمان أمنها ، عندما أرسلت واشنطن تحصينات عسكرية إلى أوروبا الشرقية وأوكرانيا أيضًا. 

 فيما يتعلق بها ، ألقت موسكو باللوم على الغرب لإشراكه هذ ه المزاعم كمظهر لبناء الوجود التكتيكي لحلف شمال الأطلسي بالقرب من حدوده ، عندما كانت روسيا طوال الوقت تطالب برفض قضية تمديد الناتو ، أو ترقية أوكرانيا للتواطؤ ،  بينما تتوق كييف للخضوع لمعايير الناتو 

 وأكدت الخدمة أن الحماية الجوية الروسية لديها خيار تدمير 4 ميج 27 وأخرى من طراز ميج 29 في منطقة جوميتير ، وفي منطقة رادوميشيل قتلت قوات الحماية الجوية الروسية طائرتين من طراز Su-27 وأخرى من طراز "Su-25" ،  وخصصت طائرات من طراز "Su -25" في منطقة نقين.

  وقالت الخدمة إن القوات الروسية قصفت ، صباح الأحد ، المحطة الجوية التكتيكية في ستاروكوستانتينوف بأسلحة عالية الدقة ، مما دفعها إلى السقوط والنزول مما أدى إلى توقفها عن العمل.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة