رفع أسعار الفائدة الاكبر خلال 15 سنه الماضيه

رفع أسعار الفائدة الاكبر خلال 15 سنه الماضيه

0 reviews

كانت أكبر زيادة في أسعار الفائدة في السنوات العشر الماضية في 16 ديسمبر 2015 ، عندما رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنسبة 0.25٪.

تعمل البنوك المركزية في العالم على رفع أسعار الفائدة منذ أواخر عام 2016. وإليك نظرة على أكبر عمليات رفع أسعار الفائدة حتى الآن.

رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة مرتين في عام 2018 ، ليرتفع مؤشره القياسي إلى 0.75٪.

كما قام البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة مرتين هذا العام ، آخرها في سبتمبر إلى 0.50٪.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة ثلاث مرات في عام 2018 ومن المتوقع أن يفعل ذلك مرة أخرى في ديسمبر ، مما رفع النطاق المستهدف لسعر الفائدة القياسي إلى 2.25٪ - 2.50٪.

في كندا ، رفع البنك المركزي أسعار الفائدة خمس مرات بين يوليو 2017 وأكتوبر 2018 ، حيث رفع سعر الفائدة الرئيسي من 0.50٪ إلى 1.75٪.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة يوم الأربعاء للمرة الثانية في ثلاثة أشهر وأشار إلى أنه يتوقع رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع العام المقبل مع استمرار الاقتصاد الأمريكي في التعزيز.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل بمقدار ربع نقطة إلى نطاق لا يزال منخفضًا من 0.5 في المائة إلى 0.75 في المائة. كانت هذه هي الزيادة الثالثة فقط في سعر الفائدة خلال 14 عامًا ، وجاءت بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة قياسية لمدة سبع سنوات للمساعدة في شفاء الاقتصاد من الركود الكبير وتحفيز الاقتراض والإنفاق.

في بيانه ، أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التضخم ارتفع بشكل طفيف هذا العام وقال إنه يتوقع ارتفاع الأسعار أكثر في العام المقبل مع زيادة قوة الاقتصاد.

حدث أكبر ارتفاع في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في عام 1980. رفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية من 11.2٪ إلى 20٪.

قام بنك الاحتياطي الهندي (RBI) يوم الأربعاء برفع سعر إعادة الشراء بنسبة 0.25 في المائة إلى 6.5 في المائة ، وهي المرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات ، وسط ضغوط تضخمية شديدة. كما رفع بنك الاحتياطي الهندي معدل إعادة الشراء العكسي - المعدل الذي يقترض به من البنوك - إلى 6.25 في المائة ورفع توقعاته للتضخم في النصف الثاني من هذه السنة المالية إلى 4.8 إلى 4.9 في المائة ، من 4.7 في المائة في وقت سابق. .

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة يوم الأربعاء ، وهي المرة الثالثة فقط منذ أكثر من عقد. كانت هذه الخطوة متوقعة على نطاق واسع من قبل الاقتصاديين ، لكنها لا تزال تعكر صفو الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم.

قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بزيادة سعر الفائدة المرجعي إلى نطاق يتراوح بين 0.75 في المائة إلى 1 في المائة يعني أن تكاليف الاقتراض آخذة في الارتفاع بالنسبة للمستهلكين والشركات. يتضمن ذلك أسعار بطاقات الائتمان وخطوط ائتمان حقوق الملكية العقارية والرهون العقارية القابلة للتعديل.

وأشار البنك المركزي أيضًا إلى أنه يتوقع رفع أسعار الفائدة ثلاث مرات أخرى في عام 2017.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة يوم الأربعاء للمرة الثالثة هذا العام وواصل وتيرته التدريجية في رفع أسعار الفائدة مع زيادة أخرى بمقدار ربع نقطة.

هدف الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية هو الآن 2 في المائة إلى 2.25 في المائة. هذا ارتفاع من 1.75 في المائة إلى 2 في المائة قبل ستة أسابيع فقط.

كانت هذه الخطوة متوقعة على نطاق واسع من قبل الاقتصاديين والمستثمرين ، الذين كانوا يراقبون الاحتياطي الفيدرالي عن كثب بحثًا عن أي أدلة حول كيفية رده على السياسات التجارية للرئيس دونالد ترامب ، التي أزعجت الأسواق المالية في الأشهر الأخيرة.

كانت أكبر زيادة في أسعار الفائدة في السنوات الأخيرة في ديسمبر 2015 ، عندما رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة من 0.5٪ إلى 0.75٪.

ومنذ ذلك الحين ، خفض بنك إنجلترا أسعار الفائدة مرتين ، أولًا في أغسطس 2016 إلى 0.25٪ ثم مرة أخرى في نوفمبر 2017 إلى 0.1٪.

حدثت أكبر زيادة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في ديسمبر 1980 ، عندما رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 10 نقاط مئوية ، من 11.0٪ إلى 21.5٪.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة