الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Yousef Vip حقق

$11.53

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Yousef Vip حقق

$11.53

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
ahmed fathy حقق

$3.11

هذا الإسبوع
Azezasayed حقق

$3.03

هذا الإسبوع
Hamza حقق

$1.51

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
abdulrahman Ibrahim حقق

$0.87

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.83

هذا الإسبوع
منبع وعى حقق

$0.67

هذا الإسبوع
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
كيف اجعل مظهري جميل وانيق  ؟!

كيف اجعل مظهري جميل وانيق ؟!

١- اختيار ملابس مناسبه للجسم:

من أساسيات اختيار الملابس الانتباه إلى كونها ملائمة من حيث الحجم؛وقياس مدى ملاءمتها للجسم من حيث الحجم من الجيّد أن تكون بالحجم المناسب، فكونها أكبر من الحجم المطلوب سيظهرها فضفاضة وقديمة، ويشار إلى ضرورة أن تكون الملابس مريحة، ففي حال لم تكن كذلك فإنّ الشخص سيشعر بعدم الثقة والقلق والخوف من ان منظرة غير لائق 

٢-شكل الجسم:

قبل الشروع في اختيار الملابس من المهم تحديد شكل الجسم، ويساعد في ذلك الوقوف أمام المرآة وملاحظة تفاصيل الجسم، مثل: الكتفين، والخصر، والوركين، وهناك بعض النصائح لما يلائم كلّ شكل من أشكال الجسم:

[١] المستطيل: يناسبه الجاكيتات ذات الخصر القصير، كما يتناسب مع هذا الشكل ارتداء الفساتين والتنانير ذات الطيّات أو الطبقات؛ فهي توحي بامتلاء المنطقة السفلية من الجسم، وكذلك بالنسبة للسراويل ذات الجيوب. 

[٢]الساعة الرملية: أكثر ما يناسب هذا النمط من أشكال الجسم هو الملابس التي تُظهر الخصر النحيف، كما أنّ التنانير والسراويل ذات الخصر العالي تُظهر طول الساق.

[٣]المثلث المقلوب: تناسبه السترات ذات فتحة العنق على شكل حرف (V)، وكذلك الفساتين، والتنانير، والسراويل ذات الجيوب التي توحي بامتلاء الجزء الأسفل من الجسم. [٤] الكمثرى: تناسبه الملابس ذات التفاصيل التي توحي بامتلاء الجزء العلوي من الجسم، بالإضافة إلى الأكمام المنتفخة والسترات ذات التفاصيل في منطقة العنق والصدر.

[٥] التفاحة: يناسبه ارتداء الملابس التي تحتوي على تفاصيل في منطقة العنق، بالإضافة إلى التنانير أو الفساتين ذات الطيّات أو المنتفخة.
٣-تنسيق الألوان:

لتسهيل عملية تنسيق الألوان يمكن اتّباع الآتي:

[١] محاولة اختيار الألوان بحيث تكون من نفس العائلة بمعنى اختيار الألوان الترابيّة مع بعضها، وألوان الباستيل مع بعضها، وهكذا. 

[٢] استخدام دائرة تنسيق الألوان؛ لترتيب الألوان التي من الممكن أن تُدمج مع بعضها. [٣] الاستعانة بتصميمات أزياء لمصممين مشهورين أو مفضّلين؛ لتحديد كيفية تنسيق الألوان مع بعضها، ودراسة الأكثر استخداماً في التنسيقات
٤-الملابس:

يجب أن تكون الملابس نظيفةً، ومريحةً، ولائقةً، ومناسبةً لشكل الجسم، على ألّا تكون فضاضةً جداً، ولا ضيقةً وخاليةً من التجاعيد أو البقع؛ للحفاظ على المظهر الخارجيّ الجميل
 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.