كيف نحمي انفسنا من كارثة نووية

كيف نحمي انفسنا من كارثة نووية

0 المراجعات

👇 لنحمي أنفسنا عندما يحدث انفجـار نـووي👇

#ملاحظة ❗ أكتب بشكل مبسّط لكي لا تختلط الأمور عليكم ..

بخصوص خطر حدوث #انفجار_نووي او تسريب اشعاعي في المحطات النووية !

▪️ المبنى الأساسي الذي يحتوي جسم المفاعل الذري مغلق بغلاف اسمنتي مسلح تبلغ سماكته حوالي ٢ متر و هي عالية الجودة ، كما أن حجرة التفاعل الانشطاري  نفسها التي تبلغ ارتفاعها ٦ متر و عرضها ٤،٥ متر محاطة بدرع معدني بسماكة ٢٠ سم . 

image about كيف نحمي انفسنا من كارثة نووية

▪️ معظم المفاعلات الذرية #الاوكرانية تعمل على نظام تسخين المياه بدارتين الأولى: المياه الداخلية التي تسخن مباشرة من التفاعل التسلسلي البطيء ضمن غرفة الانشطار و هي لا تخرج منها في دارة مغلقة و هي عالية #الإشعاع و عالية الحرارة و الضغط  .
الثانية :المياه التي تسخن بدون اي اختلاط مع الدارة الأولى و هي #خالية_الإشعاع و تذهب لتشغيل التوربينات منخفضة الحرارة و لا يوجد أي #خطر اشعاعي في حال تسربت خارج العنفات.
▪️في حال تعرّض المحطة #النووية لتدمير  كبير بحيث تنهار الكتلة الاسمنتية المسلحة  و التي تبلغ سماكتها ١،٨ الى ٢ متر و تتضعضع حجرة التفاعل فان هناك قضبان الأمان المصنوعة من البوريوم و الكاديوم (سابقا كانت من مادة الغرافيت)، #لامتصاص الاشعاعات و إيقاف التفاعل في حال الخطر بشكل #اوتوماتيكي .

 ▪️هناك عامل #أمان شديد في حال لم تعمل قضبان الأمان ( ستيرجين) و خرجت التفاعلات و الحرارة عن السيطرة ،فإن قلب المفاعل سوف ينصهر و يسقط في #غرفة احتواء مصنوعة من مواد خاصة و عالية الجودة #لمنع تسرب المادة المنصهرة الى باطن #الأرض و #المياه الجوفية .

image about كيف نحمي انفسنا من كارثة نووية

▪️ ▪️في حال لم تنجح أي طريقة لاحتواء #خطر التسرب الإشعاعي و وقعت #الكارثة فهناك #نصيحة مهمة جدا!! 

▪️الاشعاعات الذرية في حال انتشارها سوف ينتشر #اليود المشع و الغبار #الذرّي و #الغدة_الدرقية عند الانسان سوف تستقطب هذا #اليود_المشع و بالتالي:

▪️على الانسان استخدام اليود الطبيعي لملء الغدة الدرقية بها قبل استقطاب اليود المشع:
▪️على الانسان البالغ فوق ال ١٥ سنة  مباشرة أخذ نصف حبة ١٢٥ ميليغرام من يود _البوتاسيوم ، و تحت ال ١٥ سنة حتى السنتين ٤٠ ميليغرام .
▪️في حال عدم وجود الأقراص في الصيدلية يجب استعمال سائل اليود بتركيز ٥% على شكل ٤٠ نقطة مضافة الى ماء فاتر للبالغين فوق ال ١٥ سنة 
▪️و اما دون ال ١٥ سنة الى ٢ سنة فيؤخذ ٢٠ نقطة أيضا مضافة الى الماء الفاتر 
▪️اما من ٢ سنة فما دون فتبلل قطعة قماش ب ٢٠ نقطة يود و يمسح جسم الطفل بها .
ارجو الأمان للجميع.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

متابعين

19

متابعهم

13

مقالات مشابة