الاعضاء الVIP
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.82

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.30

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
 في السعودية صدمة كبيرة من مشاهد تعذيب فتيات يتيمات

في السعودية صدمة كبيرة من مشاهد تعذيب فتيات يتيمات

صدمة كبيرة داخل المجتمع السعودي بعد انتشار مقاطع فيديو تظهر اعتداء و تعذيب وسحل مجموعة من الفتيات في احدى دار التربية الاجتماعية  احدى دار الايتام و ذلك بالرغم من ان المملكة العربية السعودية تحظر التعامل بعنف مع النساء.

في أول رد فعل رسمي، وجّه أمير إمارة عسير، تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، بـ"تشكيل لجنة للوقوف على ما تم تداوله من فيديوهات وصور في دار الرعاية الاجتماعية بخميس مشيط". وزاد بيان رسمي لاحقاً أنه سيتم "التحقيق مع كافة الأطراف، وإحالة القضية لجهة الاختصاص".

بداية الموضوع:

قامت إحدى فتيات الدار باستخدام حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في نشر مقاطع فيديو وعدة صور توضح المطاردة والضرب لبعض فتيات الدار.

وكتبت الفتاة تقول: أرجو أن يصل المقطع إلى الملك سلمان و ولي العهد محمد بن سلمان حفظهم الله وأن يتم التحقيق في وقائع الفساد و الظلم فى دار التربية الاجتماعية بخميس مشيط وكذلك إدارة الشؤون الاجتماعية و ايضا مع المسؤولين الكبار.

وتواصل الفتاة سرد ما يحدث قائلة: تم تهديدنا مرة أخرى من مدير الشؤون الاجتماعية (هادي الشهراني) في حال لم يجرِ حذف المقاطع من مواقع التواصل الاجتماعي" و"بنفس اليوم الذي حدث فيه التعدي تم قذفنا ورمي كلام علينا، مثل: ‘أنتم بنات هوى‘ (زنا) و‘ما لكم كتف ولا سند‘، والضحك والاستهزاء بنا".

هذا وقد أوضحت الفتاة أن السبب وراء الاعتداء هو "أن الفتيات طالبن بحقوقهن بالدار وتم الرفض فقمن بالإضراب ضد الفساد والظلم وبسببه جرو التعدي علينا، مع العلم لم نعتدِ على أي من الموجودين وعلى أي موظفة. أيضاً تم التعدي على بعض العاملات والموظفات وفتيات الحضانة".

وأضافت: "أعرف أن من الممكن نشري للمقاطع يكون خطأ قانونياً والله أعلم. لكن وصلت لهذه المرحلة لأنه قد حصل من قبل لنا وتم السكوت عليه. لازم تصير قضيتنا قضية رأي عام وأن تصل لكبار المسؤولين بالسعودية ويتم التحقيق بوضعنا المزري"، مستدركةً "و مستعدة أتحمل أي مسؤوليات تنحط على راسي".

هذا وقد نشر رئيس قسم الفعاليات في منظمة "القسط لحقوق الإنسان"، عبد الله الجريوي، الصور والمقاطع المصورة منتقداً "مداهمة رجال الأمن وعدد من الأفراد الملثمين بالزي المدني لدار للفتيات الأيتام، والاعتداء عليهن وضربهن!"

وحذّر: "جميع فتيات الدار الآن في خطر من قبل رجال الأمن وإدارة الدار والموظفات، وهناك تهديد لكل من قامت بالتوثيق، ويجب التدخل الفوري ومحاسبة كل من قام بالتعدي!"، لافتاً إلى أن عدداً من موظفات الدار كان شاهداً على التعنيف ولم يتدخل لوقفه أو حماية الفتيات.

ردود أفعال السعوديين على تويتر

لقد لاقت  القضية تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي السعودية وبخاصة تويتر، لا سيّما عقب رواج فيديو كان واضحاً فيه صوت إحدى الفتيات وهي تصرخ وتستغيث: "والله ما عاد أصور، والله ما عاد أصور"، تحت وطأة الضرب المبرح والتعذيب الشديد الذي كانت تتعرض له.

و قد عبّر سعوديون عن صدمتهم بالقول إن "الشرطة اللي مفروض أنها مصدر الأمن والأمان صارت هي مصدر التخويف والإجرام" فيما غرّدت الأكاديمية المناهضة للنظام السعودي الحالي، مضاوي الرشيد: "لم أتوقع أن أرى يوماً ما في الجزيرة العربية يعذبون النساء ويهينون الرجال ويقطعون البشر والشعب لا يبالي إلا أقلية رفضت الظلم ودخلت السجون أو رحلت".

وأضافت بألم وحزن : "للأسف هذولا هم نفسهم اللي عادي يجمعون دية قاتل ثلاثة ملايين عشان يمكن أنه تغير. ويزوجون الزاني عشان يعقل، ويعذرون المتحرش لأنه طايش". ومن الأسئلة التي طُرحت بكثرة: "من المسؤول عن هذه المهزلة؟" و"عرفتوا ليش فيه بنات تخاف تروح تشتكي للجهات المختصة؟".

 

وكتب نواف العتيبي: "حتى تعاملنا مع الإرهابيين دائماً راقي. أنا عسكري ولا عمري تعاملت مع مواطن أو مقيم بهكذا وحشية. وأقسم أني أخلص في عملي لأني واجهة لأمن البلد والدليل اهتمام قيادتنا برجال الأمن واحترامهم"، مردفاً بأن "هذولي العسكر لا يمثلوننا ولا لنا علاقة بهم. أتمنى أشد العقوبات فيهم".

وأوضح البعض إلى الشعور بالعار لحدوث هذه الاعتداءات، مستشهداً بأخلاق "أبي جهل" ورفضه دخول منزل النبي محمد خشية ترويع بناته، متمنياً "يا ليت لكم من نخوة أبي جهل".

هذا وقد أشار فريق من المعلقين عن ثقته في حكومة ولي العهد السعودي، قائلاً "ما يظلم أحد دام فيه أمير اسمه محمد بن سلمان وإن شاء الله كلهم راح يتحاسبون في الدنيا قبل الآخرة"، مذكراً تعهد الأمير سلفاً بالقضاء على الفساد.

وقد نشر  حساب "المستشار القانوني تركي البلوي" مشيرا  إلى أن المشاهد المتداولة تعكس "مخالفة قوية لنظام الإجراءات الجزائية بموادها 2 و36 و12 و41 و43 و53 و54 وأهمها عدم الضرب امرأة أثناء التحقيق والقبض"، معلناً استعداده "لتمثيل من تضرر من هذا القبض تمثيلاً قانونياً لطلب التعويض.

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
الهواري

2022-09-01 12:42:04

اللهم الطف بعبادك
Mohamed Elmanzalawy

2022-09-02 19:37:08

امين يارب العالمين
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2041 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1290 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

Faith

عدد النقاط : 917 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.