عصر التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر حيث لم يعد المجتمع قادرا على استخدام العقل.

عصر التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر حيث لم يعد المجتمع قادرا على استخدام العقل.

0 المراجعات

مقدمة:
لقد غزا التلفزيون حياتنا ، والطريقة التي نعيش بها الآن هي السبب. إذا كنت ترغب في البقاء على قيد الحياة في هذا العصر الرقمي ، فعليك أن تكون على اطلاع دائم بكل ما يتعلق بالتلفزيون. ولكن ماذا تعرف عن حالة الإنسان? قد تعتقد أن هذا سؤال يصعب الإجابة عليه ، ولكن مع القليل من البحث يمكن القيام به. في هذه القراءة المفجعة والحيوية, نلقي نظرة على كيفية تشكيل التلفزيون للطريقة التي يتفاعل بها الناس مع بعضهم البعض وكيف يجعلنا جميعا أسوأ حالا. نسأل أنفسنا أيضا ما إذا كان يجب أن نعيش في مجتمع لم يعد فيه الناس خاضعين للعقل أم لا.
في عالم لم يعد فيه الناس خاضعين للعقل ، ماذا نفعل بمشاعرنا:
كان للتلفزيون تأثير عميق على طريقة تفكيرنا. في عالم لم يعد فيه الناس مطالبين بالتفكير ، أصبح التلفزيون أحد أهم مصادر المعلومات والترفيه. نظرا لأن أجهزة الكمبيوتر والإنترنت أصبحت أكثر انتشارا ، يميل الناس إلى الاعتماد أكثر على هذه التقنيات في آرائهم وقراراتهم. كان لهذا عواقب وخيمة على صحتنا العقلية. على سبيل المثال ، وفقا لدراسة نشرت في مجلة علم النفس التجريبي: الإدراك البشري والأداء ، فإن الأشخاص الذين يشاهدون التلفزيون هم أكثر عرضة للإحباط العاطفي من أولئك الذين لا يشاهدون التلفزيون. بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يعتقد الأشخاص الذين يشاهدون التلفزيون أن العواطف لها تأثير مادي على الواقع.
1. كيف تؤثر أجهزة الكمبيوتر والإنترنت على طريقة تفكيرنا:
كما شاركت أجهزة الكمبيوتر والإنترنت في الطريقة التي نفكر بها في العواطف. على سبيل المثال ، وفقا لدراسة نشرت في المجلة الفصلية للعلوم ، عندما يستخدم الناس أجهزة الكمبيوتر للوصول إلى قواعد بيانات المعلومات عبر الإنترنت ، فإنهم يميلون إلى معرفة المزيد عن المشاعر أكثر من أولئك الذين لا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر. بالإضافة إلى ذلك ، غالبا ما تستخدم البرامج المدعومة بالحاسوب للتدخل في ردود أفعالنا العاطفية الطبيعية (على سبيل المثال ، من خلال تقديم تعليقات غير متسقة أو مزعجة). هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل نوبات الغضب أو القلق المبالغ فيها أو حتى الاكتئاب.
2. ما هي بعض من عواقب حالة الإنسان في عصر التلفزيون, أجهزة الكمبيوتر وعالم حيث الناس لم تعد تخضع لسبب?
يمكن اعتبار الحالة البشرية في عصر أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت قاتمة للغاية. يجد الكثير من الناس أنفسهم اليوم غارقين في الإجهاد لأنهم لم يعودوا قادرين على الاعتماد فقط على العقل ؛ بدلا من ذلك ، يعتمدون على التكنولوجيا في كل شيء من اتخاذ القرارات إلى الاعتناء بأنفسهم. غالبا ما تكون عواقب هذا الإدمان مدمرة وانتهت بالعديد من حالات الانتحار. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة التي نفكر بها في العواطف قد تأثرت بشدة بالتكنولوجيا. على سبيل المثال ، وفقا لدراسة نشرت في علم النفس ، يميل الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر للوصول إلى قواعد بيانات المعلومات عبر الإنترنت إلى معرفة المزيد عن المشاعر أكثر من أولئك الذين لا يستخدمون أجهزة الكمبيوتر. هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل نوبات الغضب أو القلق المبالغ فيها أو حتى الاكتئاب.
كيفية التعامل مع المشاكل العاطفية:
عندما يتعلق الأمر بالمشاكل العاطفية ، غالبا ما نجد أنفسنا في مواقف صعبة. على سبيل المثال ، عندما نشعر بالضيق بشأن شيء حدث في حياتنا ، يمكننا محاولة التفكير أو التفاوض مع الشخص أو الشيء الذي تسبب لنا في الألم. يمكننا أيضا محاولة التراجع وإلقاء نظرة على الموقف من زاوية مختلفة.
1. ما هي المشاكل العاطفية الشائعة :
تنشأ العديد من المشاكل العاطفية من عواطفنا. على سبيل المثال ، إذا كنا غاضبين من شيء حدث في حياتنا ، فهناك فرصة جيدة لأن نشعر بمشاعر الغضب والألم والحزن والإحباط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تستمر هذه المشاعر لفترة طويلة ويمكن أن يكون من الصعب التخلص منها.
2. كيف يمكننا التغلب على المشاكل العاطفية :
إذا وجدت نفسك تكافح مع العواطف كل يوم ، فقد يكون من المفيد طلب المساعدة من أحد المحترفين. قد يشمل ذلك تجربة كتب المساعدة الذاتية أو خدمات الاستشارة المتاحة على الإنترنت أو من خلال مركز المجتمع المحلي. بالإضافة إلى ذلك ، قد ترغب في التحدث إلى أصدقائك وعائلتك حول ما تشعر به ومعرفة ما إذا كان لديهم أي نصائح للتغلب على المشاكل العاطفية.
كيفية الاستفادة القصوى من حياتنا العاطفية:
تتغير حالة الإنسان بسرعة ومن المهم الاستفادة من الفرص التي تتيحها التكنولوجيا. من ناحية ، يمكن أن يساعدنا التلفزيون في التواصل مع أصدقائنا وعائلتنا البعيدين ، في حين أن أجهزة الكمبيوتر والإنترنت أعطت الناس الفرصة للتواصل على مستوى شخصي أكثر من أي وقت مضى. بالإضافة إلى ذلك ، لم نعد مدينين بالفضل للعقل-بل نعتمد على عواطفنا لاتخاذ القرارات نيابة عنا.
لهذه الأسباب ، من المهم أن نفهم كيفية تحقيق أقصى استفادة من حياتنا العاطفية. فيما يلي خمس نصائح :
1. خذ وقتا لنفسك : يتم إنفاق الكثير من حياتنا العاطفية أمام الشاشات أو على اتصال بالأجهزة الرقمية. من خلال أخذ الوقت لنفسك ، يمكنك تحرير وقتك وتسمح لنفسك أن تكون سعيدا حقا.
2. تولي مسؤولية عواطفك: بدلا من ذلك ، التخلي عن الأفكار والمشاعر السلبية. من خلال السيطرة على العواطف ، سوف تكون قادرة على إدارتها بشكل أفضل ويعيش حياة أكثر سعادة.
3. استخدم الكلام الداخلي الإيجابي: تحدث إلى نفسك كل يوم عن رفاهيتك (حتى لو كنت لا تؤمن به دائما). سيساعدك هذا النوع من المحادثة على زيادة احترامك لذاتك وتثبيط الأفكار السلبية عن دخول عقلك.
4. ممارسة عضلاتك العاطفية: النشاط البدني يمكن أن يحسن المزاج ويحسن الصحة العامة على المستوى العاطفي. ومن خلال القيام بشيء يجعلك سعيدا (مثل الذهاب في نزهة على الأقدام أو الرسم) ، ستجد أيضا طرقا لاستخدام عضلاتك العاطفية بشكل أكثر فعالية!
5. الخروج-الاختلاط أكثر : غالبا ما يكون قضاء الوقت مع الأصدقاء أو الأحباء فعالا مثل قضاء الوقت عبر الإنترنت أو في الحياة الواقعية - فالذهاب  في نزهة على الأقدام أكثر متعة من الجلوس طوال اليوم في العمل!
خاتمة :
في عالم لم يعد فيه الناس خاضعين للعقل ، أصبحت المشاكل العاطفية مشكلة كبيرة. للتغلب على هذه المشاكل ، يجب علينا أولا أن نفهم كيف تعمل ومن ثم الاستفادة القصوى من حياتنا العاطفية. من خلال التعامل مع المشاكل العاطفية الشائعة والاستفادة القصوى من حياتنا العاطفية ، يمكننا تحقيق أقصى استفادة من حياتنا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة