تحذير للمصريين المقيمين فى أوكرانيا

تحذير للمصريين المقيمين فى أوكرانيا

0 reviews

 تحذير من سفارة مصر بأوكرانيا

 

تحذر السفارة مواطنيها من أن عملية الاحتيال يقوم بها أشخاص يتظاهرون بأنهم مسؤولين مصريين ويستخدمون اسم السفارة المصرية في أوكرانيا. يتصلون بضحاياهم ويخبرونهم أنهم بحاجة إلى المال للحصول على نوع من التأشيرة أو أي مستند آخر ، لكنهم لن يقدموا أي معلومات أخرى حول نوع الوثيقة.

 

أصدرت السفارة المصرية في أوكرانيا تحذيراً لمواطنيها من مخاطر السفر إلى أوكرانيا.

تحذر السفارة المصريين من مخاطر السفر إلى أوكرانيا وتذكر أن هناك صراعًا مستمرًا في الجزء الشرقي من البلاد. كما يحذرون المصريين من الذهاب إلى أي مظاهرات أو احتجاجات غير قانونية في أوكرانيا.

 

وجهت السفارة المصرية في أوكرانيا تحذيرا لمواطنيها بالابتعاد عن المناطق التي يتزاحم فيها.

يأتي تحذير السفارة بعد مقتل وجرح عدد من المصريين في الاحتجاجات الأخيرة.

ينصح المصريون بالابتعاد عن التظاهرات والتجمعات والتجمعات التي قد تنعقد تحت مظلة "مؤيدة للديمقراطية" أو "مناهضة للحكومة".

 

كما أيضاً حذرت سفارة مصر في أوكرانيا مواطنيها من اتخاذ احتياطات إضافية بعد اعتقال رجل أوكراني للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح إسرائيل.

أصدرت السفارة المصرية في أوكرانيا تحذيرا لمواطنيها نصحتهم باتخاذ احتياطات إضافية بعد اعتقال مواطن أوكراني للاشتباه في قيامه بالتجسس لصالح إسرائيل.

وحذرت السفارة المصريين من توخي الحذر في معلوماتهم الشخصية ، وتجنب نشر الصور من رحلاتهم إلى الخارج ، والاطلاع على المناطق المحيطة بهم أثناء سفرهم.

 

وأيضاً حذرت السفارة المصرية في أوكرانيا مواطنيها من السفر إلى البلاد وسط أزمة أهلية مستمرة.

. أصدرت السفارة بيانا ، الأربعاء ، حثت فيه المصريين على عدم السفر إلى أوكرانيا بسبب تدهور الوضع الأمني هناك.

 اتخذت السفارة هذا الإجراء بعد تلقي معلومات عن هجوم إرهابي محتمل على مواقع سياحية في أوكرانيا.

كما قالت السفارة إنها ليست على علم بأي هجمات إرهابية أو عنيفة على المواقع السياحية ، لكنها ما زالت تحذر مواطنيها من توخي الحذر الشديد.

 

السفارة المصرية في أوكرانيا تحذر مواطنين أوكرانيا من مخاطر السفر إلى مصر.

 

أيضاً أصدرت السفارة المصرية في أوكرانيا بيانا حذرت فيه المواطنين الأوكرانيين من مخاطر السفر إلى مصر. وحذر البيان ، الذي نُشر على موقع السفارة على الإنترنت ، من أنه "لأسباب أمنية" ، ننصح جميع الأوكرانيين بعدم زيارة مصر ، وعلى المقيمين فيها المغادرة في أسرع وقت ممكن بعد الأحداث الأخيرة في البلاد والتي أدت إلى زيادة النشاط الإرهابي.

 

ونشرت السفارة تحذيرا على موقعها الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي ، نصحت فيه المسافرين بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة والوجهات السياحية ، وكذلك عن التجمعات والاحتجاجات الكبيرة.

 

سيتحدث هذا القسم عن التحذيرات والمخاوف المتعلقة بالسلامة من السفارة المصرية في أوكرانيا.

 

حذرت السفارة المصرية في أوكرانيا مواطنيها من مخاطر السفر إلى روسيا.

 

وقالت السفارة في بيان نُشر على موقعها على الإنترنت ، إنها علمت بمنح بعض المصريين تأشيرات لدخول روسيا.

وحذرهم من المخاطر التي قد يواجهونها إذا سافروا إلى هناك وحثهم على إعادة النظر في قرارهم.

وقالت "الاتحاد الروسي بلد لا يمكن التنبؤ به مع مستوى عال من الإجرام". "السفارة تحذر المواطنين من السفر لروسيا".

حذرت السفارة المصرية في أوكرانيا مواطنيها من خطورة تعرضهم للاختطاف.

تحذر السفارة المصريين الذين يعيشون ويعملون في أوكرانيا من توخي مزيد من اليقظة وتجنب السفر ليلا.

وقالت السفارة في بيان لها: "على المواطنين الانتباه الشديد لأمنهم وتجنب السفر ليلاً".

 

كما دعت السفارة المواطنين المصريين إلى "الابتعاد عن المباني الحكومية وأماكن التجمعات بمختلف المناطق، حرصا على أمن وسلامة الجميع، وعلى وجه الخصوص يوم 24 أغسطس".

 

ويتزامن يوم الـ 24 من أغسطس الجاري، ذكرى مرور 31 عاما على استقلال أوكرانيا عن الحكم السوفيتي، ومرور أيضا 6 أشهر على الحرب الروسية، حيث أعلنت العاصمة كييف حظراً على التجمعات العامة في يوم الاستقلال.

قال مصدر دبلوماسي مصري مطلع، في حديث خاص لـسكاي نيوز عربية إن "تحذيرات السفارة المصرية اليوم، جاءت بعد ورود معلومات من السلطات الأوكرانية والبعثات الدبلوماسيبة الأجنبية والمنطمات الدولية في كييف، بضرورة توخي الحذر، وإتباع تعليمات وإرشادات السلطات ، مع ذكرى الاحتفال بعيد الاستقلال".

 

كما أكد المصدر الدبلوماسي المصري: "قررنا توجيه تحذيرات للمواطنين المصريين الذين لازالوا في الداخل الاوكراني، لرفع مستوى الوعي والحذر خلال الفترة الحالية، مع التواصل الدائم معهم حتى يكون لديهم القدرة على التعامل مع أي مواقف طارئة خلال الفترة القادمة".

وتأتي المخاوف الأوكرانية، والحديث للمصدر الدبلوماسي، بعد أن شهدت الفترة الأخيرة تصاعد العمليات العسكرية الأوكرانية خلف خطوط القوات الروسية، علاوة على العمليات التي جرت في شبه جزيرة القرم، مرورا بحادث مقتل داريا دوغينا ابنة فيلسوف ومفكر روسي"، وتوصف بأنها "عقل بوتن"، وذلك في تفجير سيارة مفخخة، وفق ما أعلنته وكالات أنباء روسية الاثنين.

وكان الرئيس فولوديمير زيلينسكي، قد حث الأوكرانيين على توخي الحذر هذا الأسبوع مع استعدادهم للاحتفال بعيد استقلالهم، في الوقت الذي هزت فيه انفجارات جديدة شبه جزيرة القرم وأصيب فيه 12 مدنيا بصاروخ بالقرب من محطة للطاقة النووية.

وقال زيلينسكي مساء الأحد، إنه يجب على الأوكرانيين عدم السماح لموسكو "بنشر اليأس والخوف".

وتابع قبل الذكرى السنوية في 24 أغسطس والتي تصادف أيضا مرور ستة أشهر على بدء الحرب في أوكرانيا: "علينا أن ندرك جميعا أن روسيا قد تحاول هذا الأسبوع القيام بشيء بشع وشيء شرير بشكل خاص".

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

6

متابعهم

2

مقالات مشابة