كيف أعتنى بمظهرى ويصبح أكثر جاذبية

كيف أعتنى بمظهرى ويصبح أكثر جاذبية

0 reviews

سؤال يطرحه الكثير من الناس نظرا لأنه يشغل بال الكثير خصوصا في هذه الفترة من الزمان فالكثير ينظر لغيره من البشر ويريد أن يصبح مثله في كثير من الأشياء مثل المظهر العام حيث أن المظهر العام ينال اعجاب الكثير من الناس ويصبح سببا كبيرا لحب الناس دونا عن الاخرين لا لابد أن تعرف بعض النصائح التي ستوجهك الى العناية بمظهرك.

 

هل معرفة الموضة مهمة:

 تعرف ماذا تعني الموضة؟ ماذا تقول؟ الموضة الكلاسيكية والأزياء المعاصرة والأزياء الشعبية ليست شيئًا لا معنى له، فكل تغيير في الموضة هو التعبير عن شيء ما، على سبيل المثال، تريد الموضة التقليدية المحافظة أن تخبرك أن الشخص متعلم تعليماً عالياً ومهذباً ويريد منك التركيز على إن جوهره بدلاً من ملابسه حتى لو كان باهظًا بجنون، فالأزياء المعاصرة في فترة ما بعد 2020 تريد تشجيع التنوع والتعبير عن الذات والتركيز والثقة والأزياء، وإن كانت بطريقة مختلفة، تميل إلى أن تكون أكثر سحراً. - استخدام منتجات العناية لا يوجد شيء أجمل من شخص يحتفظ بالصفات المرئية التي منحها الله له، ولا يمكننا إنكار أنه عندما نلتقي بشخص جديد أو حتى شخص نعرفه، فإننا نحدق أولاً في الوجه الذي يمكننا من خلاله رؤية كيف يمكن للشخص. يشعر. الحالة الصحية، المزاج، هل نمت جيدًا بالأمس؟ يمكن للبشرة النظيفة والطازجة والرطبة أن تساعد من حولك على الشعور بالثقة والراحة، وكل ما تحتاجه هو كريم مرطب -يمكنك صنعه في المنزل بمكونات طبيعية

خطوات تحسين المظهر:

1-جرب أكثر من أسلوب:

نظرًا لأنك لا تعرف ما يناسب شخصيتك، جرب أنماطًا جديدة من الموضة من وقت لآخر، رياضية، تجارية، مشهورة، فنان، طالب، حالم منعزل وخفيف القلب ولكن محب للغاية، مرهف وعاكس حقًا، إلخ. 

2-اتبع الخط الرئيسي لـ الموضة:

 اتبع الموضة الإعلامية. كل صناعة، كل اتجاه فكري له أسلوب أزياء يعبر عنه، ليس من السهل العثور على أسلوب يناسبك ويعبر عن مشاعرك، لكنني أشجعك وستصل إلى هناك! ……سوف تجدها! 

3-استعن بصديق:

أو خبير طعام. لدينا جميعًا ذلك الصديق الذي لديه مزاج نموذج مشهور، اسأله، تجربته لن تكون بخيلة معك، وإذا لم تجدها، فماذا عن العثور على خبير في مدينتك، أو يمكنك متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي، والاستفادة من المواد المتاحة مجانًا على صفحاتهم، والاستمرار في أن يكونوا أكثر من شخص واحد، من عدة بلدان، وبأكثر من لغة، تقدم جميع مواقع التواصل ترجمات آلية لمعظم أنواع المحتوى التي يتم تحميلها عليها، والتي يوسع وعيك بالاتجاهات -

4-اجعلها كلاسيكية:

لا يوجد شيء يضاهي الموضة الكلاسيكية، التي كانت عصرية وأنيقة قبل خمسين عامًا، وهي مناسبة وأنيقة الآن، بعد خمسين عامًا من الآن. -ماركة مشهورة. 

5-لا تفعل إعلانات:

 لا ترتدي ملابس أو حقائب أو أحذية من المصممين لتتباهى بأموالك، فهذا ليس بالأناقة، إنه الإعلان الوحيد الذي تدفعه باهظًا للمشاركة بدلاً من العكس، كن أكثر ذكاءً من ذلك، لا تحصل على مجدك علامة تجارية، دع العلامة التجارية منك تستمد قوتها من جسمك، واختر قطعًا من شركات الملابس المحلية أو حتى الخياطين الجيران المهرة، واسكب مجدك، وتذكر أنك القيمة الأساسية، والأزياء هي القيمة المضافة للتعبير عن نبيلك جوهر. –

6-اعرف مقاسك:

لا شيء أجمل أن ترتدي ملابساً مناسبة لمقاسك، الملابس الضيقة تجعلك تبدو وكأنك ترتدي ملابس أخوتك الأصغر، وأنك ازددت وزناً كثيراً في الآونة الأخيرة، كما إنها تمنح شعوراً بالقلق للرائي كما لو إنها ستتمزق في أي لحظة، أما الملابس الأكبر من حجمك جداً وهي “غير مصممة لذلك” تمنح شعور بأنك مثيرٌ للشفقة بائسٌ، استعن بخياط الحي لجعل الملابس أقرب لمقاسك، لا تنس أن هناك ملابس من الأفضل أن تكون واسعة مثل العبايات، أزياء الحجاب، والأزياء كبيرة الحجم المريحة.

7-لا تنس العناية بملابسك:

إن الملابس البهية هي الملابس النظيفة، الملابس المرتبة والمكوية والذي يتم الاعتناء بها جيداً. إن جودة القماش وجمال التصميم وشهرة العلامة التجارية تندثر حين تفتقر القطعة إلى النظافة أو الكي، أو الاهتمام الكافي، يرافق كل قطعة مجموعة من تعليمات الغسيل والعناية، احرص اتباعها لتبقى ملابسك زاهية لائقة بحضورك الباهر ومن ثم تحصل على المظهر الجذاب

8-مارس الرياضة:

الزي الأجمل الذي باستطاعتك أن ترتديه هو جسدك، كل الأزياء تبدو جميلة على قوام ممشوق، لذلك اهتم بجسدك من أجل صحتك أولاً ومن اجل المظهر الجذاب ثانيا ومن أجل سعادتك ثالثاً، لأنك حتماً ستكون سعيداً إن كنتَ بصحة ولائق المظهر.

9-هذب نفسك:

ما فائدة أناقة تذهب أدراج الرياح بمجرد أن تفتح فمك؟ 

تحتاج إلى لغة جسد مناسبة، نظرات وإيماءات في محلها، وطريقة للتعبير عن جميع مشاعرك وأفكارك بصدق وتهذيب وكياسة، وتحتاج قبل ذلك إلى أفكار نيرة وثقافة واسعة لتستطيع التعبير عن شيء ما، فمهما كانت لغتك رفيعة فإنها إن كانت خاوية فلا معنى لها، في عصرنا الحالي حيث نقضي معظم وقتنا أمام شاشات براقة نحن نفقد الكثير من كياستنا ونباهتنا وقدرتنا على التواصل بالآخرين بفاعلية ونفقد في أحيان كثيرة حسنا السليم أيضاً.

10-حافظ على قوة عقلية:

القوة العقلية مفهوم بدأ بالتآكل في عصرنا المائع الحالي، الأشخاص حساسون، ينهارون في أول التحديات التي يواجهونها، ويبحثون عن التقدير والإشادة من الخارج، يعظمون أبسط جهودهم ويصغرون عطايا الخالق التي تحيطهم وعناية الآخرين بهم، ويبالغون في توقع المعاملة الجيدة من القدَر والناس لهم، وهذا يولد هشاشة نفسية، ما نحتاجه اليوم هو ذهن محارب من عصور ناهضات الأمم، ذهن لا يحيد حتى يصل، عقل يصنع قوته بنفسه، يستطيع أن يتعامل مع كل المواقف باقتدار، ليس غصناً يكسره النسيم وندى الأصباح، بل شجرة عميقة الجذور شامخة أمام كل الأعاصير، وهذا ما يجعل أي فرد أنيقاً بحق مهما كان رداؤه، هذا ما يميز العائلات المالكة العريقة حول العالم “الثبات”، وهذا ما يجعل أي شعور يصدر عن أشخاص كهؤلاء ذو قيمة وأهمية، وعادة تكون تلك المشاعر نبيلة ولا تتحرك إلا لأهداف سامية. 

وهنا نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال كيفية الاعتناء بالمظهر وهل الامر يستحق الاهتمام أم لا وكيف يمكنني أن أحسن من المظهر الداخلي قبل المظهر الخارجي ويمكنك أن تجرب خطوة واحده فقط من اليوم وليس جميع الخطوات فالأمر لن يأتي مرة واحدة بل يحتاج الى متابعة واستمرارية ونظام.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

83

متابعين

452

متابعهم

10

مقالات مشابة