كيف تصبح عبقرياً بخطوات بسيطة

كيف تصبح عبقرياً بخطوات بسيطة

0 المراجعات

أهلا بك عزيزي القارئ قبل ما اجاوبك علي السؤال خلينا نعرف يعني اية شخص عبقري في الاول وهل الشخص العبقري دا بيكون عبقري من صغره كلنا نعرف العالم العبقري ألبرت اينشتاين ازاي هو كان بالعبقرية دي بنظرياته اللي غيرت كتير جدا في علم الفيزياء ، عشان تكون شخص عبقري يجب أن يكون عندك بعض الصفات اللي هنتكلم عنها وهي:

 

١/علم نفسك بنفسك: غالبا الأشخاص أصحاب العقول المبدعة برغبة في اكتشاف الاشياء بنفسهم بدلا من الانتظار حتي يساعدهم شخص اخر

وهذا كا ن حال المبدع ايستون لا تشابلية الذي استطاع ابتكار ذراع صناعية ذكية بسعر مناسب ،يمكن التحكم فيها عن طريق موجات تصدر من الدماغ و كان عمره ١٤ عاما ،عندما كان يعبث بجهاز روبوت لدية.

٢/سد الثغرات وعدد مجالات معرفتك:التخصص في شئ واحد غالبا غالبا يؤدي الي نجاحك المهني بينما الابداع الحقيقي ياتي بسبب رغبتك في تجاوز مجالات تخصصك عزيزي القارئ.

علي سبيل المثال:أناتيا غويل ن شركة “نانوبايوسيم" وتسعي غويل لكي تطور جهاز متعدد الوظائف تطلق علية اسم “ترايكورد”لتشخيص الامراض خارج المستشفيات.

وهذا الجهاز يعتبر تقنية حديثة يمكنها اعادة تشكيل الرعاية الصحية بالدول النامية.

ويجري البحث لتحقيق هذه التكنولوجيا علي ارض الواقع في مساحه تجمع ثلاثة تخصصات دقيقة ، وهي النانو تكنولوجي ،الفيزياء،والطب البيولوجي وهي مجالات مختلفة تماما.

إن تكون لديك نظره اشمل وابعد:يتميز الأشخاص أصحاب العقول المبدعة بالقدرة علي تخطي الاشياء المحيطة بهم مباشرة ،والنظر علي ما هو أبعد

ويمكن ايضا ان يروا ما وراء الافق المنظور ،اذا جاز القول ويعتقد روبرت غراس من جامعة “اي تي إتش” للهندسة والعلوم والتكنولوجيا بمدينة زيورخ بسويسرا ،ان التفكير بهذه الطريقة امر ضروري للغاية

ويحاول غراس وزميلة ريناهارد التوصل لطريقة لتخزين المعرفه البشرية الي الابد داخل حمض نووي حتي يمكن استرجاعها في أي وقت في المستقبل. 

٣/ابحث عن الطريق الغير مباشر:لو هنفترض أن في كائنات فضائية تعيش علي كوكب بعيد جدا ،فبالتالي مستحيل الاجهزه البصرية اللي عندنا أن تراها بشكل مباشر لكن احنا هنكون في حاجه لذلك.

تعتقد عالمة الفيزياء الفلكية بمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا ،ساراسيغار ،التي تبحث عن كواكب اخري تشبة الارض اننا يمكن أن نتوصل لكائنات اخري في الفضاء من خلال البحث عن اثار وبصمات في اجواء الكواكب التي تقع خارج المجموعة الشمسية.

وتجاهلت العالمة سيغار التشكيك المبدأي في فكرتها ،وهذه سمة توجد في معظم المبتكرين الحقيقيين ،واوضحت أن هذه الفكرة يمكن أن تؤتي ثمارها ولانها زميلة في معهد “ماك أرثر" من خلال منحة تعرف بأسم “منحة العباقرة” تجوب سيغار الكون بحثا عن أجواء يمكن أن تحمل مثل تلك الاشارات غير المباشرة لوجود حياة اخري لمخلوقات في الفضاء.

لاتهمل النظر بالقرب منك بحثا عن مصادر الإلهام:احيانا يكون النظر لأشياء جديده ومبتكرة سبباً في انه يجعلنا نفقد مصادر الإلهام تقع حولنا أو بالقرب منك عزيزي القارئ ،فقد أرادت الباحثة جيل فارانت من جامعة كيب تاون أن تصمم محاصيل زراعية مقاومة للجفاف يمكنها أن تصمد لفترات طويلة امام غياب المياه ،و تعتبر قلة المياه مشكلة كبيرة نتيجة تأثير التغيرات المناخية.

و ادركت الباحثة فارانت انها تعمل بالفعل أن هناك نوع من النبات يمكنه أن يفعل ذلك ،وتعرفت علية لأول مرة في فتره طفولتها ويمكنه أن يعود إلي الحياة مرة اخري بعد شهور او سنوات بدون مياه

وحالياً ،تستكشف فارانت إذا كان من الممكن تحويل جينات ذلك النبات المذهل الي محاصيل زراعية محددة.

وفي النهاية عزيزي القارئ اذا تمتعت بهذه الصفات بالفعل ستصبح مختلف وعبقري.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

42

followings

4

مقالات مشابة