الياقوت من اجمل الاحجار الكريمة

الياقوت من اجمل الاحجار الكريمة

0 المراجعات

الياقوت 

image about الياقوت من اجمل الاحجار الكريمة

يعتبر الياقوت من أجمل وأثمن الأحجار الكريمة وله العديد من الاستخدامات أهمها صناعة المجوهرات وقد أطلق عليه القدماء العديد من الألقاب مثل: ملك الأحجار الكريمة القديمة وحجر النجمة. جماله يشبه دم الحمام، حيث يرمز هذا الحجر... إلى العديد من الصفات المحببة لدى الإنسان، مثل النزاهة والسعادة والإخلاص والكرم والشجاعة والرومانسية. ولذلك فهو يعرف بحجر الحب والرومانسية، فهو يرمز إلى أشعة الشمس والنقاء والحكمة، ويعتقد البعض الآخر أن لديه القدرة على الحفاظ على مستوى الأمل الذي يحتاجه المرء لتحقيق رغباته.

خصائص الياقوت

خصائص الياقوت الفيزيائية :

 يعتبر الياقوت من الأحجار الكريمة المميزة بصلابته، حيث يحتل المرتبة التاسعة من أصل عشرة على مقياس موس لصلابة المعادن ويحتل المرتبة الثانية على مقياس صلابة المعادن. الماس. هيكل الياقوت يتكون الياقوت من تركيب جيولوجي سداسي الشكل، يمثل فيه التركيب البلوري الخطوط المزدوجة التي سيتم فيها قطع الحجر الكريم الطبيعي، وفيه تتكون الطبقات البلورية من وجهين بأربعة محاور، تشكل قاعدة الياقوت في وسط الحجر.

الخصائص العلاجية: 

يستخدم الياقوت في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض، أهمها آلام الظهر، وتليف والتهاب الكبد، وآلام المفاصل، وضمور الخلايا والأنسجة، وارتفاع نسبة السكر في الدم، وجفاف الفم. كما أنه يحفز وظائف القلب والدم. ويعتقد البعض أن الياقوت لديه القدرة على تنقية الدم من السموم. إن قدرته على توجيه الطاقات العلاجية إلى كل ما يتطلبها دون المشاركة الفعالة لمتلقي هذه الطاقات هي أحد أنواع المظاهر المشابهة للمستوى العالي من الذكاء الداخلي والمستقل.

الخواص الكيميائية:

 يُعرف الياقوت كيميائياً بمعدن الكوراندوم أو أكسيد الألومنيوم، وصيغته الكيميائية Al2O3، ويعتبر اللون من أهم الخواص الكيميائية، إذ يأتي اللون الفريد للياقوت من خليط بدرجات متفاوتة من الحديد و. شوائب التيتانيوم. يأتي الياقوت في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأحمر والأزرق والأخضر والأرجواني والأصفر والأسود، ويمكن أيضًا أن يكون شفافًا وعديم اللون، مع لمعان حريري فريد.

الهاله البراقه

وعرفت الهالة المتلألئة بإشراقها الساحر، خاصة الحمراء منها، مما زاد من قيمتها المادية والمعنوية، مما دفع الأمراء والملوك إلى التدافع لامتلاكها حتى أصبحت شعارا لهم ورمزا لرفاهيتهم. وفي إنجلترا، مُنح الملك المتوج حديثًا خاتمًا مرصعًا بالياقوتة الحمراء، واليوم أصبح هذا الحجر الكريم الثمين والنادر محبوبًا من قبل أفراد العائلة المالكة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة