أفضل واندر سبعة أنواع أحجار كريمه فى العالم فى العالم

أفضل واندر سبعة أنواع أحجار كريمه فى العالم فى العالم

1 المراجعات

الأحجار الكريمة عناصر موجودة في كل مكان على سطح الأرض تتميز بجاذبيتها ونعومتها وجمالها ولمعانها المتألق الثابت، وهي بمثابة هدايا رائعة وهبتها لنا الطبيعة من حولنا. 

 

ووفقًا للمعتقد الشائع لدينا بأن كل معدن أو حجر كريم أو صخرة أو بلورة يتمتع بطاقة خاصة، نقوم بالبحث عن بعض أنوع الأحجار على وجه الخصوص بفضل ندرتها. كما يعشق هواة الجمع وعشاق التحف القديمة أيضًا جمع هذه الأحجار الكريمة لأنها تعني لهم 

 

ومع لك، هناك العديد من الأحجار الكريمة النادرة على سطح الأرض والتي تتميز بقيمة عالية للغاية، تتفوق حتى 

 

وهناك حقيقة مهمة أيضًا، وهي أنه يتم تحديد قيمة الأحجار الكريمة بحسب مدى ندرتها، وليس 

 

وسنقدم لكم في هذه المقالة قائمة بأندر الأحجار الكريمة على وجه الأرض وبعض الحقائق المثيرة للاهتمام حولها. لذا دعونا نبدأ 

1. التنزانيت 

يتمتع حجر التنزانيت بندرته التي تبلغ 1000 مرة أكثر من الألماس، كما يتميز باللون الأزرق الداكن، وقد تم اكتشافه لأول مرة في عام 1967. ربما تكون المعلومة الأكثر إثارة حول هذا الحجر هو أنه موجود فقط في سفوح جبل كليمنجارو، ويبلغ سعره حاليًا حوالي 1500 دولار للقيراط الواحد. 

 وفي الماضي، تم إطلاق اسم "الكريستال" على هذا الحجر بسبب صعوبة تسويقه تحت اسم "التنزانيت". علاوةً على ذلك، فإن من أهم الخصائص التي تميز هذا الحجر هي خاصية ثلاثية الألوان، والتي تسمح بعكس ألوان مختلفة عند تغير الإضاءة. وللحصول على اللون المطلوب لهذا الحجر، يخضع للمعالجة بالحرارة. 

 

2. العقيق الأسود 

يعتبر العقيق الأسود الحجر الأغلى ثمنًا في عائلة أحجار العقيق، ويتميز بأنه يعكس جميع ألوان قوس قزح تقريبًا، ويتم العثور على معظم كمياته في بعض الأماكن في أستراليا، ويصل ثمنه حاليًا إلى 2350 دولارًا للقيراط الواحد. 

بالإضافة إلى العقيق الأسود، يتمتع حجر "عين الشمس" أيضًا بشعبية كبيرة ويتميز بأنه أعلى سعرًا، وهو متوفر بدرجات الألوان البرتقالية والحمراء الداكنة، ويتم استخراجه عادةً من مناطق مختلفة من مدينة سان لويس بوتوسي وولايات تشيهواهوا وهيدالغو وميتشواكان المكسيكية. 

 

3. البودرتيت 

يعتبر هذا الحجر من أندر الأحجار الكريمة على مستوى العالم، وهو عبارة عن بلورة ذات لون فاتح مزينة بمجموعة من النقاط الصغيرة، وقد تم العثور عليه بكميات كبيرة في كندا في الستينيات. وقد تم تسميته باسم عائلة أحجار "بودرتيت" بواسطة مالك المنجم الذي تم اكتشافه فيه لأول مرة. 

تتمثل ندرة هذا الحجر في العثور على 50 عينة منه فقط على سطح الأرض حتى الآن. ونظرًا لخصائصه بالغة الهشاشة والحساسية، فإنه يتم استخدامه مع البروشات والأقراط طالما سيحرص الناس على ارتدائها بعناية. وتصل تكلفة هذا الحجر عادةً إلى حوالي 3000 دولار للقيراط الواحد. 

4. البينيتويت 

يتميز هذا الحجر الكريم النادر بلونه الأزرق المميز، وقد تم اكتشافه في أوائل القرن العشرين. وكان يُعتقد بأنه جزء من عائلة أحجار الكوروند بسبب تشابه لونه مع ألوان الياقوت، ولكن كشفت الأبحاث التي أُجريت عليه بأنه يمتلك خصائص مختلفة تمامًا عن الياقوت، لذا فهو لا ينتمي إلى تلك العائلة. 

علاوةً على ذلك، فهو من الأحجار الكريمة ذات الخصائص الهشة غير الملائمة للمجوهرات. وقد عُثر عليه في بعض المناطق في أستراليا وأركنساس واليابان. ومع ذلك، فهو قد يوجد أيضًا في منجم "بينيتو جيم" في كاليفورنيا ولكن في ظروف مختلفة بعض الشيء. 

 

5. ألكسندريت 

تمت تسمية هذا الحجر على اسم القيصر الروسي "ألكسندر الثاني"، وهو ينتمي إلى عائلة أحجار زمرد ثمينة تُسمى "ألكسندريت"، وهو عبارة عن حجر أخضر مائل إلى الأزرق أو أرجواني ضارب إلى الحُمرة يصل ثمنه إلى 10,000 دولار للقيراط الواحد ويتميز بأنه ذي قيمة كبيرة. 

تم العثور على هذا الحجر في جبال الأورال الروسية بعد عام 1830 وهو يمتلك خواص مناسبة لصنع المجوهرات، بالإضافة إلى أنه يتمتع بخصائص متغيرة اللون اعتمادًا على الإضاءة المحيطة به. وفي الوقت الحالي، يمكن العثور على هذا الحجر في جبال الأورال، وتوجد منه رواسب بشكل أكثر كثافة في بعض مناطق البرازيل. 

 

6. التافيت 

تم اكتشاف هذا الحجر بالصدفة عالم الأحجار الكريمة "ريتشارد تافه" في دبلن في الأربعينيات، حيث اعتقد الرجل حينها أنه استلم صندوقًا من أحجار الإسبنيل من أحد الصاغة في دبلن، ولكن بعد إلقاء نظرة فاحصة على الأحجار، أدرك أنها أحجار كريمة ذات لون أرجواني ولا تتمايل كما تفعل أحجار الإسبنيل.  

 تم اكتشاف عينات من هذا الحجر في تنزانيا والصين وسريلانكا، ولكن لسوء الحظ، لا يتوفر سوى عدد قليل منها باللون البنفسجي والوردي الفاتح، والتي يتم الاحتفاظ بها في مجموعة خاصة، وهي غير متاحة للبيع. 

 

7. الجاديت 

الجاديت هو حجر نادر للغاية يتميز باللون الأخضر المتوهج المُستوحى من حجر اليشم الكلاسيكي، وهو حجر باهظ الثمن مقارنةً حتى بالألماس وذلك ارتباطه بثقافات الشعوب، حيث إنه الحجر الأكثر تكلفة في ثقافات الصين والمايا والماوري. 

ونظرًا لخصائص هذا الحجر عالية الشفافية، يظهر في بعض الأحيان وكأنه بركة شفافة من الزمرد الأخضر. ومن المعروف أن حجر الجاديت يتمتع بالقدرة على تعزيز الطاقة الإيجابية والمساعدة على عيش حياة مستقلة وطويلة ومثمرة. 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة