كيف تبنى علاقات مهنيه دايمه؟

كيف تبنى علاقات مهنيه دايمه؟

0 المراجعات

تعتبر العلاقة الصحية في بيئة الشركة أمرًا مهمًا. إنه أحد تلك العناصر الأساسية التي تفصل بين الأعمال الناجحة والشركات المتعثرة ؛ الشركات الناشئة سريعة النمو من الشركات الراكدة والموظفين ذوي الإنتاجية العالية من زملائهم. نعم! هذا مهم! ربما تكون قد صادفت مصطلحات مثل "المشاريع المشتركة" و "الاندماج" و "الشراكات" وغيرها. العلاقات القوية تجعلها تحدث.

 

مثل أشكال العلاقات الأخرى ، لا تحدث العلاقات الصحية مع الزملاء والشركاء والعملاء بين عشيةوضحاها. يأخذ إجراءات مدروسة للحفاظ عليها.

فكيف يمكنك تحقيق ذلك؟

تواصل كثيرًا

على الرغم من أن العطلات تعد فرصًا رائعة لتوسيع نطاق رسائل حسن النية ، فابحث عن الوقت الذي يحتفل فيه شخص ما داخل شبكتك المهنية بإنجاز وقدم رسائل تهنئة لهذا الشخص. يمكنك أيضًا توصيل معلومات (تقارير أو أبحاث جديدة) ستجدها جهة الاتصال مفيدة. الحيلة هي أن تريدهم أن يتذكروك كشخص مفكر وواسع الحيلة بحيث في حالة وجود فرصة ، تصبح الشخص المفضل لديهم.
 

ركز على العطاء

في معظم الأوقات ، نبحث عن شبكات جديدة لما يمكننا الحصول عليه. ماذا لو ركزنا أكثر على الطرق التي يمكن أن تفيدهم؟ قدم المساعدة غير المرغوب فيها حيثما يمكنك ولا تتراجع عندما يتم طلب مساعدتك حقًا. يوفر العطاء الرضا الدائم والوفاء للمتلقي بقدر ما يوفره المانح.

 

تحلى بالنزاهة

النزاهة هي أحد الركائز الأساسية لعلاقة العمل القوية. قد يرغب شريك العمل المحتمل في معرفة ما إذا كان يمكن الوثوق بك قبل أن يتعاون معك في مشروع. بنفس الطريقة يريد العميل المحتمل التأكد من أن منتجاتك عالية الجودة وأن إعلاناتك الجذابة ليست مضللة. في مكان العمل ، يتوقع أصحاب العمل أن يثقوا بك فيما يتعلق بأسرار الشركة السرية. تصرف بنزاهة في جميع الأوقات في جميع علاقاتك ، لأنه تمامًا مثل شركة إنرون (تذكر فضيحة إنرون لعام 2001) ، انهارت العديد من الشركات الكبرى الأخرى بسبب الافتقار إلى النزاهة.
 

حافظ على ذهن منفتح

لن يشارك معظم الأشخاص الذين تعمل معهم نفس معتقداتك. بدلاً من التركيز على مناطق الصراع ، قم بالبناء على المجالات التي توافق عليها. لضمان علاقة عمل معهم ، يجب أن تكون متسامحًا ومتقبلًا. العقل المتقبل يقدّر الأفكار الجديدة ؛ يشجع على التغذية الراجعة ويتعامل مع الانتقادات التي تسحق الأنا بطريقة جيدة. أكثر من ذلك ، يميل الناس بشكل طبيعي إلى مشاركة الأفكار مع أي شخص لا يأخذ كل الفضل بمفرده. كن مقصودًا بشأن الاعتراف بالشبكات التي ساهمت أفكارها في نجاحك.

تستحق علاقات العمل المهنية القوية الكثير وتتطلب الكثير للحفاظ عليها أيضًا. أثناء عملك على التواصل مع شبكاتك ، تأكد من متابعة الشبكات التي أنت متأكد أنها تستحق وقتك ومواردك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

38

متابعين

7

متابعهم

13

مقالات مشابة