اتُهمت روسيا باستخدام "القنابل الفراغية" في أوكرانيا.ما هذا??

اتُهمت روسيا باستخدام "القنابل الفراغية" في أوكرانيا.ما هذا??

0 reviews

 ما هي القنابل الفراغية؟ كيف يمكن استخدامها؟                                                         

 

القنبلة الفراغية هي جهاز يستخدم بالونات عالية الارتفاع لإنشاء فراغ ينفجر بعد ذلك. تأثير هذا ، كما يوحي الاسم ، مدمر

والغرض من هذه القنابل هو إحداث صدمة ورعب من أجل تخويف الأعداء وإجبارهم على الاستسلام أو التراجع. غالبًا ما تستخدم القنابل الفراغية في سيناريوهات الحرب حيث تكون القوات  البرية مطلوبة للاستيلاء على منطقة. تكون أكثر فاعلية عند استخدامها ضد الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى معدات الحماية أو لا يمكنهم رؤيتها قادمة. يمكن أن تكون هذه القنابل فعالة عند إسقاطها على مواقع العدو لأنها ستسبب إصابات خطيرة بسبب موجات الانفجار القوية والشظايا.

 

ما هي القنابل الفراغية؟                                                                                                                                                                          

القنبلة الفراغية هي جهاز يستخدم بالونات عالية الارتفاع لخلق فراغ. ثم ، بمجرد أن يصل البالون إلى أعلى نقطة له ، فإنه ينفجر ويحدث موجة صدمة. تكون هذه القنابل أكثر فاعلية عند استخدامها ضد الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى معدات الحماية أو لا يمكنهم رؤيتها قادمة. غالبًا ما يتم استخدامها في سيناريوهات الحرب حيث تكون القوات البرية مطلوبة للاستيلاء على منطقة. علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون هذه القنابل فعالة عند إسقاطها على مواقع العدو لأنها ستسبب إصابات خطيرة بسبب موجات الانفجار القوية والشظايا.

 

                كيف يعملون؟  

 

غالبًا ما تستخدم هذه القنابل في سيناريوهات الحرب حيث تكون القوات البرية مطلوبة للاستيلاء على منطقة. تكون أكثر فاعلية عند استخدامها ضد الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى معدات الحماية أو لا يمكنهم رؤيتها قادمة. يمكن أن تكون هذه القنابل فعالة عند إسقاطها على مواقع العدو لأنها ستسبب إصابات خطيرة بسبب موجات الانفجار القوية والشظايا. يمتص الفراغ الناتج عن الانفجار أي شيء قريب ، بما في ذلك الأشخاص والأشياء. هذا يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة مثل تلك من الشظايا أو أن يتم امتصاصها في الفراغ نفسه والانفجار يسبب أضرارا كبيرة في أي شيء قريب.

 

لماذا تم استخدامها في الحرب؟                                                                                                                                                         

تستخدم القنابل الفراغية في الحرب لعدد من الأسباب. من أكبر الأسباب إحداث صدمة وخوف لدى العدو. هذه طريقة واحدة لإخافة الأعداء وإجبارهم على الاستسلام أو التراجع. سبب آخر لاستخدام القنابل الفراغية هو أنها يمكن أن تكون فعالة عند استخدامها ضد الأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى معدات الحماية أو لا يمكنهم رؤيتها قادمة. الاستخدام الأكثر شيوعًا لهذا الجهاز هو عند إسقاطه على مواقع العدو لأنها ستسبب إصابات خطيرة بسبب موجات الانفجار القوية والشظايا.

 

الاستخدامات المحتملة                                                                                                                                                                          

يمكن استخدام القنابل الفراغية لتخويف الأعداء أو قد تكون الملاذ الأخير إذا كانت هناك حاجة إلى القوات البرية ولكنها بعيدة جدًا. يمكن أيضًا استخدام القنابل لتسوية الأرض قبل بدء البناء ، لكن هذا لن يكون الاستخدام الرئيسي لها. استخدام محتمل آخر هو الإسقاط الجوي بالطائرة.

خاتمة                                                                                                                                                                                                                 

القنابل الفراغية هي قنابل تعمل باستخدام مبدأ الفراغ. يُطرد الهواء من القنبلة على شكل غاز ، مما يرفع ضغط الهواء إلى ما دون نقطة الانفجار ويحدث انفجارًا يمكن توجيهه وتركيزه. يتم استخدامها في الحرب لأنها يمكن أن تكون موجهة وقوية ، ويمكن استخدامها بعدة طرق. يمكن استخدامها لتدمير المباني والجسور ، أو لتفجير أنابيب الغاز ، على سبيل المثال.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة