معلومات عن كليه الطب و مميزاتها

معلومات عن كليه الطب و مميزاتها

0 التقيمات

كلية الطب هي مدرسة تدرس دراسة وممارسة الطب.

تم إنشاء كلية الطب في عام 1823 ، مع افتتاح أول فصل دراسي عام 1824. وقد أقيمت الكلية على أراضي الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا منذ عام 1838. وافتتحت الملكة إليزابيث الثانية المبنى الحالي في عام 1975.

تم تصنيف الكلية في المرتبة الثالثة بين كليات الطب في أيرلندا والثامنة بين كليات الطب في أوروبا ، وفقًا لتصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية لعام 2019.

تعد كلية الطب واحدة من أقدم كليات الطب في العالم. تقع في مونبلييه ، فرنسا.

افتتحت كلية الطب في الأصل كمدرسة طبية في عام 1289. وكانت واحدة من أولى كليات الطب في أوروبا وفتحت منذ أكثر من 700 عام. تتمتع كلية الطب بتاريخ غني ولديها تقاليد قوية للغاية داخل المجتمع الفرنسي.

كلية الطب هي أكبر كلية في جامعة تورنتو. إنها واحدة من كليات الطب الرائدة في أمريكا الشمالية. تم تصنيف الكلية ضمن أفضل 10 أبحاث من قبل US News and World Report لمدة 18 عامًا متتالية ، واحتلت المرتبة الأولى في كندا لمدة ست سنوات متتالية من 2013-2018.

تقدم الكلية مجموعة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا ، بما في ذلك دكتور في الطب (MD) ، ودكتوراه في طب الأسنان (DMD) ، ودكتوراه في الصيدلة (PharmD) ، وماجستير العلوم في العلوم الطبية (MSMS) ، وماجستير العلوم في علوم التمريض. (MSN) وأكثر من 40 برنامجًا آخر على مستوى الدراسات العليا. تضم الكلية أيضًا معهدًا فريدًا متعدد التخصصات ، وهو معهد السياسة الصحية والإدارة والتقييم ، والذي يقوم بتدريب المهنيين الصحيين للتعامل مع الصحة المعقدة

تعد كلية الطب أقدم كلية طب في كندا. تأسست عام 1843 من قبل الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا ، والتي أعيدت تسميتها لاحقًا إلى الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا (RCPSC).

تتمتع الكلية بتاريخ طويل ، بدءًا من أيامها الأولى كمدرسة طبية خاصة صغيرة إلى وضعها الحالي كواحدة من أكبر الكليات في كندا. تتمتع الكلية أيضًا بسمعة دولية للتميز في التعليم والبحث.

تتكون الكلية بشكل أساسي من الأطباء (MD) ، ولكن هناك أيضًا العديد من التخصصات الأخرى مثل طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض والقبالة. هناك مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية المقدمة على مستويات مختلفة: البكالوريوس والدراسات العليا والدراسات العليا والدكتوراه.

تعد كلية الطب بجامعة تورنتو واحدة من أعرق كليات الطب في أمريكا الشمالية ، وهي رائدة أكاديمية في البحث والابتكار الطبي الحيوي.

تقدم الكلية مجموعة واسعة من الدرجات والبرامج الجامعية والدراسات العليا والمهنية. على مستوى البكالوريوس ، تقدم درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم (BSc) لمدة أربع سنوات في علم الأحياء الجزيئي والخلوي ، وعلم الأحياء البشري ، وعلم الأعصاب والعلوم السلوكية وعلم وظائف الأعضاء.

على مستوى الدراسات العليا ، لديها برامج ماجستير ودكتوراه في مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك علم التشريح وبيولوجيا الخلية. الكيمياء الحيوية؛ المعلوماتية الحيوية. الفيزياء الحيوية. ابحاث السرطان؛ هندسة كيميائية؛ علم الأوبئة السريرية والإحصاء الحيوي؛ الطب الحاسوبي والمعلوماتية الحيوية؛ علم الأحياء التنموي؛ علم البيئة وعلم الأحياء التطوري

كلية الطب هي كلية الطب وهيئة التدريس بجامعة سيدني. تأسست عام 1857 وهي أقدم كلية طب في أستراليا.

تقدم الكلية درجات جامعية ودراسات عليا وبحثية عبر مجموعة من التخصصات بما في ذلك الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الصحية والتمريض والقبالة والعلوم الصحية المساندة. كما تقدم برامج الدكتوراه في العديد من المجالات البحثية.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي للكلية في Eastern Avenue في Camperdown في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة سيدني.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة